فن / صحيفة اليوم

"ريف" يدعم إنتاج اللومي الحساوي بـ6 ملايين ريال

أعلن متحدث برنامج "ريف" ماجد البريكان عن دعم البرنامج لإنتاج اللومي الحساوي بمبلغ 6 ملايين ريال، استفاد منه أكثر من 300 مزارع في المنطقة الشرقية.
وأوضح البريكان أن عدد المستفيدين من برنامج ريف في المنطقة الشرقية، المشاركين في معرض اللومي الحساوي، يبلغ 323 مزارعًا ومزارعة، بعدد شتلات يصل إلى 23 ألف شتلة لومي.
وأكد أن برنامج ”ريف“ يهدف إلى تحقيق تنمية ريفية زراعية مستدامة في جميع مناطق المملكة، مشيرًا إلى أنه برنامج وطني يحمل استراتيجية شاملة لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع الريفي الزراعي، وتحسين نمط الحياة، وتحقيق الأمن الغذائي.

تحسين معيشة صغار المزارعين

وأشار إلى أن ”ريف“ يعمل على تحقيق عدة أهداف إستراتيجية، من بينها تنويع القاعدة الإنتاجية الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي، وتحسين دخل ومعيشة صغار المزارعين من خلال الدعم المقدم، إضافة إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي وزيادة فرص العمل.
وأوضح أن البرنامج يتكون من عدة قطاعات تشملها الدعم، بفضل القيادة الرشيدة التي أولت اهتمامًا كبيرًا بالزراعة والمزارعين، وهي قطاع البن، وقطاع العسل، والنحالين، وقطاع الفواكه، بالإضافة إلى قطاع المحاصيل البعلية، وصغار مربي الماشية وصغار صيادي الأسماك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا