فن / سيدتى

النجمة سمر ششة لـ«سيدتي» من مهرجان فينيسيا 2024: السينما هي لغة التعارُف

تحدثت الممثلة وكاتبة السيناريو سمر ششة، من خلال لقاء خاص أجرته مع «سيدتي»، على هامش فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 Venice Film Festival بدورته الـ81، والذي انطلق يوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس، ويمتد إلى 7 سبتمبر.

إعداد الفيديو: معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
أعده للنشر: مي علي

سمر ششة تتحدث لـ«سيدتي» عن أهمية السينما في تعارُف الشعوب

تحدثت سمر ششة خلال حلقة نقاشية تتحاور حول "السينما العربية وهوس العالمية بالنسبة للعرب"، عن الثقافة السعودية، وأنها دائماً تسعى جاهدة من خلال التأليف أن تُبرز جوانب في السعودية التي لا يعرفها الكثيرون. حيث قالت: "بلدنا ليس صحراء؛ فنحن نمتلك صحراء وبحراً وجبالاً وثلوجاً، ونمتلك أشخاصاً مثقفين ومتعلمين، ونستطيع فعل أيّ شيء، وفوق كل هذا نحن موهوبون".

وأضافت ششة: "كما نمتلك دعماً من جمهورنا، وأيضاً دعماً مؤسسياً على الأفلام التي نصنعها؛ فأنا تعلمت اللغة الإنجليزية من مشاهدة الأفلام، وشقيقتي الصغرى تعلمت اللغة الكورية من مشاهدة الدراما والأغاني الكورية. ولذلك أنا أرى أن اللغة السينمائية أو رواية الحكايات، هي ألطف شيء لتعرّف الناس عن نفسك من دون الحاجة إلى إعطاء محاضرات".

سمر ششة تكشف كواليس التعاون مع ظافر العابدين

كما كشفت الممثلة والمؤلفة سمر ششة كواليس العمل مع النجم التونسي ظافر العابدين؛ قائلة: "ظافر مهذب ورائع وخلوق، ومن أكتر الأشياء التي أحببتها عند العمل معه، هو شغفه بإظهار منطقة معينة في السعودية وهي منطقة "أبها" في الفيلم". وأكملت: "وأنا كنت مبسوطة لعملي مع فنان عالمي يعطينا رؤية وجذباً في أماكن أخرى، وهذا ما كنا نطمح له؛ حيث إن الوصول يعني إيصال حكاياتنا السعودية لكل مكان بالعالم".

سمر ششة تكشف عن أحدث أعمالها

كشفت سمر ششة لـ«سيدتي» عن أحدث أعمالها قائلة: "من نهاية عام إلى الآن وأنا مركزة في الكتابة، وعندي مشروع قصير سوف أقوم بإخراجه، كما أعمل على كتابة على مدار سنتين إلى الآن؛ فأنا مركزة كثيراً على الكتابة، وسوف تكون أول تجربة إخراجية لي مع بداية عام 2025، ومتحمسة جداً لذلك".

حلقة نقاشية لمركز السينما العربية بعنوان: "قائمة المواهب المميزة: عرض الموجة الذهبية الجديدة في السينما العربية"

كانت الممثلة وكاتبة السيناريو السعودية سمر ششة أحد أبرز الحضور في حلقة نقاشية لمركز السينما العربية على هامش فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 في يومه الرابع، بعنوان: "قائمة المواهب المميزة: عرض الموجة الذهبية الجديدة في السينما العربية"، والتي سلّطت الضوء على بروز العصر الذهبي الثاني للسينما العربية، والذي يتمثل في زيادة الإنتاج السينمائي العربي، وبروز الإنتاجات العربية في المحافل الدولية.

وأدار الجلسة ريان آشور رئيس معمل البحر الأحمر، وضمت كلاً من: الممثل والمخرج التونسي ظافر العابدين، والمنتجة التونسية بوشوشة، وعلاء كركوتي المؤسس المشارك لمركز السينما العربية وMAD Solutions، كما شارك الممثل المصري أحمد مالك، والإعلامية ومقدمة البرامج التليفزيونية اللبنانية ريا أبي راشد عبْر تقنية الفيديو.

يمكنكِ متابعة ثنائيات زادت مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 تألقاً: أمل وجورج كلوني الأكثر أناقة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا