فن / ليالينا

أبرز ملامح المسلسلات المصرية في موسم دراما 2025

بدأت الكثير من ملامح موسم دراما رمضان 2025 تتضح بعد أن أعلن العديد من النجوم عن مشاريعهم المقرر عرضها، وهو ما يشير إلى منافسة شرسة هذا الموسم بعد عودة النجوم الغائبين لسنوات عديدة، بينما يواصل الآخرون تقديم أجزاء من مسلسلاتهم التي حققت نجاحاً بالفعل في الموسم الماضي.

إليك أبرز ملامح المسلسلات المصرية المنافسة في موسم دراما 2025.

أبرز النجوم العائدين إلى

يعود الكثير من النجوم الغائبين هذا العام، وعلى رأسهم يسرا، ومنى زكي وياسمين عبد العزيز ودنيا وأمينة خليل وريهام عبد الغفور.

تعد الفنانة يسرا أبرز العائدين في رمضان 2025، خاصة بعد أن قررت أن تبتعد عن الدراما التي شاركت بها في مسلسلين قبل أن تغيب العام الماضي عن المنافسة، واختارت الفنانة المصرية درامياً بطابع اجتماعي ليشهد عودتها.

أما منى زكي، فتعود أيضاً بعد غياب ملحوظ في رمضان 2024، لتقديم مسلسل جديد مكون من 15 حلقة، وهو الاتجاه الذي اتخذه العديد من النجوم منذ السنوات الماضية.

لم تكشف منى زكي عن تفاصيل المسلسل المقرر أن تشارك به في موسم دراما رمضان 2025، وفضلت التكتم على الأمر حتى الآن، وسيبدأ التصوير في نهاية العام الجاري.

عادت الفنانة ياسمين عبد العزيز للتعاون من جديد مع المؤلف عمرو محمود ياسين، بعد النجاح الذي حققوه سوياً في مسلسلي اللي مالوش كبير، ونحب تاني ليه، والذي سيشارك في بطولته الفنان كريم فهمي.

قررت أمينة خليل، خوض السباق الرمضاني من خلال مسلسل "لام شمسية" وهو المسلسل الذي رشحت له الفنانة منى زكي، ولكنها اعتذرت عنه، والمسلسل من تأليف مريم نعوم حول العلاقات الأسرية، ومن المقرر أن يبدأ التصوير الشهر المقبل.

بعد أن غابت كل من وإيمي سمير غانم عن دراما رمضان؛ بسبب أزمة وفاة ولديهم، سيعودان معاً في مسلسل ليكون التعاون الثاني لهما بعد مسلسل نيللي وشريهان.

وتقدم الفنانة حنان مطاوع مسلسل حياة أو موت، بينما تعاقدت على مسلسل الزواج سم قاتل ليكون البطولة المطلقة الأولى لها في رمضان 2025

الدراما الصعيدية: نجوم يتنافسون في أرض الجنوب

لا تغيب دراما الصعيد عن موسم دراما رمضان عادة، وخلال العام القادم يتنافس 3 من النجوم عليها، وهم محمد إمام ومصطفى شعبان، وأحمد العوضي

محمد إمام يشارك في مسلسل "حمزة"، وهو عمل يدور في إطار صعيدي يعتمد على الأكشن والإثارة، ما يجعله من أبرز الأعمال المنتظرة، بينما يشارك مصطفى شعبان في مسلسل "حكيم باشا"، الذي يتناول قصة شاب من صعيد يواجه تحديات مجتمعية، ويتعرض لصراعات متعددة. أما أحمد العوضي، فيعود بمسلسل "فهد البطل".

عودة الأجزاء: استكمال النجاحات السابقة

يشهد موسم رمضان 2025 عودة عدد من المسلسلات الناجحة بأجزاء جديدة، بعد أن استطاعت أن تحقق نجاحاً على مدار السنوات الماضية، والتي يعد من أبرزها مسلسل المداح الذي يقدم الجزء الخامس هذا الموسم للفنان حمادة هلال.

كما يعود مسلسل "العتاولة" في جزئه الثاني، وهو من بطولة النجمين أحمد السقا وطارق لطفي، بعد أن حقق نجاحاً كبيراً في جزئه الأول، وتستعد الجمهور لمتابعة الجزء الثالث من مسلسل كامل العدد للفنانة ، والجزء الثاني من مسلسل أشغال شاقة لهشام ماجد.

غياب وإعلانه المفاجئ

من أكثر الأمور التي أثارت جدلاً في بداية التحضيرات لموسم دراما رمضان 2025 هو إعلان النجم محمد رمضان غيابه للعام الثاني على التوالي، بعد أن شهد رمضان الماضي حديثاً عن الجزء الثاني من جعفر العمدة، إلا أن المشروع لم يكتمل حتى الآن.

وعلى الرغم من إعلان محمد رمضان غيابه، إلا أنها عاد ليعلن بشكل مفاجئ عن مشروع جديد لموسم رمضان 2025، لكنه لم يكشف عما إذا كان هذا المشروع عبارة عن مسلسل جديد أم حملة إعلانية، ليظل الغموض هو المسيطر على الأمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا