فن / صحيفة اليوم

برؤية فنية لـ"فوق هام السحب".. "سدايا" تكرم الأمير بدر بن عبدالمحسن

  • 1/2
  • 2/2

في لفتة وفاء قوبلت بالثناء والترحاب من ضيوف القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، وظّفت "سدايا" مساء أمس، أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتكريم صاحب السمو الملكي الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز - رحمه الله -.
وتفاعل الحضور والمشاركون في افتتاح أعمال النسخة الثالثة من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي - التي تحتضنها حالياً - مع عرض تفاعلي بالصوت والصورة والموسيقى الحيّة برؤية فنية عالمية، لرائعة "البدر" عندما تغنى بالوطن اعتزازاً وفخراً "فوق هام السحب".

تكريم الأمير البدر

اللفتة، أعدّتها "سدايا" لاستذكار لحظة تكريم الأمير البدر في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية لعام 2022، الذي فازت كلماته بمسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي باسم (مدينة القصائد) التي حاكى فيها قصيدته "الليالي الوضح"، حيث رسم فيها كل بيت شعري، مدينة افتراضية ظهرت في مخيلة الذكاء الاصطناعي، فأظهرتها مشاعر "البدر" تجاه مدينة الرياض التي وصفتها القصيدة، وعبرت من خلالها عن معاني الحب والوجد عند البدر تجاه مدينته.

وابتكرت "سدايا" في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة، نسخة ذكية أخرى تُحيي بها ذكرى "أيقونة الشعر الحديث بدر بن عبدالمحسن"، من خلال عرض بصري لافت للنظر بعنوان (مدينة القصائد) في مقاربة لقصيدته "الليالي الوضح" التي ترجمتها تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا