فن / ليالينا

أزمات مسرحية صنع في تتصاعد ومؤلفها يهدد

تصاعدت أزمات مسرحية صُنع في الكويت، إلا أنها هذه المرة طالت مؤلفها، جاسم الجلاهمة، والذي فوجئ بإزالة اسمه من على المسرحية ليخرج في مقطع نشره عبر حسابه الشخصي على سناب شات أكد من خلاله على أنه لن يتهاون في حقه.

وظهر جاسم الجلاهمة غاضباً بسبب تجاهل وضع اسمه، وحذف القائمين على المسرحية لاسمه، ونشر مقطع فيديو عبر تطبيق سناب شات عبر فيه عن اندهاشه من هذه الخطوة الذي اعتبرها انتهاك لحقوقه الأدبية والفنية.

جاسم الجلاهمة يهدد بعد تجاهل اسمه

وقال جاسم الجلاهمة في مقطع الفيديو: "والله كافيين خيرنا شرنا وساكتين، في الآخر أنا مؤلف المسرحية، وبذلت جهداً والكل على هذا، الظاهر أنهم ما يبغون حدا يسكت، اللي يسكت يتمادون، فأنا من اليوم ما راح أسكت في أمور، وايد راح أتكلم عنها، وأمور راح تعلن، وأمور الكل لازم يعرفها.. لأن خلاص! حق أدبي هذا يا جماعة، أيا كان الخلاف بينك وبين المؤلف هناك حقاً أدبياً وفني، حق المؤلف اسمه ينحط على العمل".

 وهدد جاسم الجلاهمة في مقطع الفيديو قائلاً: "طالما الأمور وصلت عند هذا الحد، ففيه أمور كثير راح تنكشف الفترة الجاية، فيه أمور الكل صار لازم يعرفها، تابعوا، فيه أمور وايد راح تنقال وتنحط".

مسرحية صنع في

أزمة جاسم الجلاهمة مع صناع مسرحية صنع في الكويت ليست الأولى، وإنما سبقه الأزمة الشهيرة للنجمة ليالي دهراب، وهو ما أعاد متابعون الحديث عنه في تعليقات منها: "كلكم نفس الشيء.. حد ظلم الممثلة… والحين المؤلف… معناته كلكم محتاجون دورة في أخلاقيات مهنة التمثيل". "لا تسكت وأنت شخص محترم والمحترم يحترم صج يعني لا تسكت أخذ حقك بالقانون ديرة قانون". 

كما كتب متابعون: "هذه مسرحية المشاكل، لازم يشيلون اسم الكويت من عليها، شو ها المساخر! إذا حتى المؤلف بيواجه مشاكل مع صناعها، مين اللي في المسرحية مو عنده مشاكل وأزمات؟". "بدأت بليالي دهراب والآن المؤلف، وقبله بدر الشعيبي وقبله وقبله، إيش ها المسرحية اللي ما فيها غير مشاكل، بتخيل إذا كانت مسرحية جيدة إيش كانوا يسوون؟".

وكانت مسرحية صنع في الكويت تصدرت حديث منصات التواصل الاجتماعي ومؤشرات البحث بعد أزمات متتالية تصدرتها أزمة ليالي دهراب والتي فوجئت باستبعادها من فريق العمل لتكشف النجمة الكويتية التفاصيل كاملة من خلال حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي.

 الفيديو الكامل لجاسم الجلاهمة:

وكانت ليالي دهراب أعلنت استبعادها من المسرحية بعد تخلفها عن واحد من العروض من إجمالي ٧ يومية، لتقل: "أنا. لست روبوت، فوجئت باستبعادي من المسرحية بعد أن قمت بطلب إذن بسبب الإجهاد، ووافقوا عليه وطلبوا أن أرتاح، لأفاجأ بعد عودتي للمنزل بأنها يبلغونني باستبعادي". وبعد استبعاد ليالي دهراب تم استبدالها بكوثر البلوشي، والتي  قالت إنها لم تكن بديلة، وإنما وقعت عقد المسرحية منذ بدايتها، ولكنها لم تشارك بها نظراً لعدم طلبهم لها وقتها.

وكانت جاسم الجلاهمة دخل في أزمة مع ليالي دهراب فبينما صرحت الفنانة الكويتية بأن العمل شاق ومجهد في المسرحية خاصة في ظل إصرار القائمين على عرض ٧ عروض يومية، وهو ما رد عليه جاسم الجلاهمة قائلاً إن الأمر طبيعي ليدخل بعدها في تراشق بالتصريحات مع ليالي دهراب قبل أن يعلن الثنائي إنهاء الخلاف بينهما واستعدادهما للمشاركة في عمل آخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا