فن / ليالينا

مرشحة لملكة جمال فرنسا تتعرض للتنمر بسبب أصولها العربية!

تعرضت ملكة الجمال صباح أيب، لحملة تنمر وعنصرية، وذلك بعد حصولها على لقب ملكة جمال مقاطعة نور با دو كاليه الفرنسية، بسبب أصولها العربية.

ملكة جمال فرنسية تتعرض للتنمر

وبعد إعلان فوز صباح أيب بالمسابقة وجهت ضدها حملات تنمر وعنصرية حيث إنها من المقرر أن تتنافس يوم 14 ديسمبر المقبل على لقب "ملكة جمال فرنسا"، وإذا استطاعت أن تحصل على اللقب، ستمثل فرنسا في مسابقة "ملكة جمال الكون" المقبلة.

من هي صباح أيب ملكة جمال مقاطعة فرنسية؟

  • تعرضت ملكة جمال مقاطعة نور با دو كاليه للتنمر بسبب أصولها العربية.
  • يبلغ عمرها 18
  • والدها مغربي الأصل ووالدتها جزائرية.
  • تعرضت لموجة من الإساءات العنصرية عبر منصات التواصل الاجتماعي، مع هجمات تستهدف أصولها المغاربية.  

ومنذ إعلان حصولها على اللقب، لم تتوقف صباح عن تلقي الإهانات، حيث تعرضت لموجة واسعة من التنمر والكراهية بالرغم من أنها تستمر في التعريف بنفسها بأنها رمز لفرنسا الشاملة والمتنوعة، وهي تحمل لقب ملكة جمال نور با دو كاليه، كما أنها تدافع عن الثراء الثقافي للمنطقة.

 وما يحدث استطاع أن يسلط الضوء أكثر على استمرار العنصرية وكراهية الأجانب للعرب بشكل مثير للقلق على منصات التواصل الاجتماعي، وجاء رد ملكة نور با دو كاليه، على ما يحدث من خلال نشرها صورة لها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، مؤكدة على انتمائها الكبير لفرنسا، ورغم ذلك تتعرض للتنمر منذ انتخابها، حيث واجهت موجة من الكراهية بسبب أصولها، مشيرة إلى أن فرنسا بلد متعدد الثقافات، ووجود اسم أجنبي في اسمها الكامل لا يغير حقيقة كونها فرنسية، مشددة على كونها ستظل تحمل هذا اللقب بكل فخر وإصرار واحترام للجميع، وستقف بثبات في وجه الهجمات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا