اقتصاد / صحيفة الخليج

«إيميرج» و«إيه جيه» تطوران محطة كهروضوئية بـ 3 ميجاواط

عادي

6 يونيو 2024

18:00 مساء

قراءة دقيقتين

«إيميرج» توقع اتفاقية مع «إيه جيه»

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «إيميرج»، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» ومجموعة «أي دي إف»، عن توقيع اتفاقية لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 3 ميجاواط على أسطح منشآت «إيه جيه لصناعة الأنابيب الفولاذية»، الشركة الإماراتية العاملة في تصنيع وتصدير الأنابيب الفولاذية.
وتعد عملية إزالة الكربون من القطاعات كثيفة الانبعاثات من الأولويات التي أقرها مؤتمر COP28، من أجل الوصول إلى الحياد الكربوني في المستقبل. وتتطلع شركات الصلب مثل «إيه جيه» إلى استخدام حلول وتقنيات مبتكرة وفعالة وخالية من الانبعاثات الكربونية، من أجل تعزيز معايير الاستدامة ضمن عملياتها.
وسيتم تركيب المحطة على أسطح منشآت «إيه جيه» في منطقة المصفح بأبوظبي. وستساهم المحطة في تفادي إطلاق 2500 طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً وتوليد أكثر من 5000 ميجاواط/ ساعة من الكهرباء سنوياً.
وستتكون المحطة من أكثر من 5000 وحدة شمسية كهروضوئية، في حين ستتولى «إيميرج» تطوير المشروع بالكامل، وذلك يشمل عمليات التمويل والتصميم والمشتريات والبناء والتشغيل وصيانة وحدات الشمسية لمدة 25 عاماً.
وقال ميشيل أبي صعب، مدير عام «إيميرج»: «سيساهم هذا المشروع في تمكين «إيه جيه» من خفض تكاليف الطاقة والحد من البصمة الكربونية لعملياتها، إلى جانب دعم تحقيق أهداف المتعلقة بتنويع مزيج الطاقة. وقد استطاعت «إيميرج» منذ تأسيسها قبل عدة سنوات من توسيع محفظة مشاريعها، وترسيخ مكانتها كشركة توفر حلول طاقة متكاملة لعملائها».
فيما قال محمد إسماعيل، مدير عام «إيه جيه»: «سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع «إيميرج»، التي تدعم تحقيق هدفنا الخاص بتصنيع الصلب الأخضر. ويتماشى نموذج الاستئجار مع نهجنا في عدم الاستثمار في أصول غير أساسية والاعتماد على طرف ثالث خبير للحصول على أفضل كفاءة وأحدث التقنيات. وتأتي هذه الاتفاقية ثمرة لمشاركتنا في COP28 وللدور البارز للدكتور سلطان أحمد الجابر، رئيس COP28».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2hhcs8xm

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا