اقتصاد / صحيفة الخليج

تسرب نفطي يهدد محمية بحرية في سنغافورة

عادي

16 يونيو 2024

14:45 مساء

قراءة دقيقة واحدة

عمال يقومون بتنظيف إحدى الممرات المائية بسبب التلوث النفطي في سنغافورة

عمال يقومون بتنظيف إحدى الممرات المائية بسبب التلوث النفطي في سنغافورة

قالت هيئات حكومية، إن تسرباً نفطياً قبالة ساحل سنغافورة الجنوبي انتشر إلى مناطق أخرى ليهدد محمية بحرية، مضيفة أن السلطات تكثف جهودها لتنظيف البقعة.
وتسرب النفط إلى مياه سنغافورة، بعد أن اصطدمت جرافة ترفع علم هولندا بسفينة متوقفة تحمل علم سنغافورة بعد ظهر الجمعة في ميناء باسير بانجانج الجنوبي.
وقالت السلطات: إن السفينة لم تعد تسرب نفطاً، لكنها أوضحت في بيان في وقت متأخر، أمس السبت، أنه «بسبب تيارات المد والجزر، تراكم النفط المُعالج على طول شواطئ، منها سنتوسا ومحمية لابرادور الطبيعية والجزر الجنوبية ورصيف مارينا ساوث ومتنزه الساحل الشرقي».
وأضاف البيان: أن بقعاً من النفط شوهدت أيضاً في المياه المحيطة بمنطقة بحرية محمية تبلغ مساحتها 400 ألف متر مربع.
وسنغافورة مركز عالمي للشحن وتخزين الوقود. ولم يتضح بعد الأثر البيئي للتسرب النفطي، لكن صحيفة (ذا ستريتس تايمز) المحلية أفادت بأن الصيادين متأهبون لزيادة عدد الأسماك النافقة على مدى الأيام القليلة المقبلة.
وقال آندرو ديكسون، ويدير منتجعاً على بعد أقل من ساعة من سنغافورة، إن التسربات النفطية بهذا الحجم نادرة، مطالباً السلطات بفرض عقوبات صارمة «بشأن هذا النوع من الأمور للحيلولة دون حدوثه مرة أخرى». (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2bfyjyzx

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا