اقتصاد / صحيفة الخليج

كارمين دي سيبيو.. مهاجر إيطالي ترأس «إي واي»

كارمين دي سيبيو، هو مدير أعمال أمريكي، إيطالي المولد، يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي العالمي لشركة «إي واي» «EY»، المعروفة سابقاً باسم «إيرنست آند يونغ». وقبل أن يصبح الرئيس التنفيذي، كان الشريك الإداري العالمي لخدمة العملاء في الشركة.

وُلد دي سيبيو في بلدة فريجينتو في مقاطعة أفيلينو في كامبانيا بإيطاليا، عام 1963.

هاجر مع عائلته إلى الولايات المتحدة من إيطاليا، عندما كان طفلاً يبلغ من العمر ثلاث سنوات، ونشأ في «غلين كوف» بنيويورك.

وحصل على شهادة البكالوريوس في الكيمياء من جامعة كولجيت والماجستير في إدارة الأعمال من كلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك.

انضم دي سيبيو إلى الشركة، عام 1985، كمدقق حسابات، وعمل في أدوار استشارية مع الكثير من أكبر عملاء الخدمات المالية للشركة، وكان رئيساً تنفيذياً لشركة «أي واي غلوبال فاينانشال سيرفيسز ماركتس»، والشريك الإداري الإقليمي لمنظمة الخدمات المالية للأمريكتين، وأطلق قسم إدارة المخاطر والخدمات التنظيمية في الشركة.

ومن بين مناصبه السابقة في «إي واي»، مدير الخدمات المصرفية وأسواق رأس المال في الأمريكتين (2001-2003)، والشريك الإداري للتأمين والاستشارات والخدمات المالية (2003-2006)، والشريك الإداري للخدمات المالية في الأمريكتين، ونائب رئيس المجلس التنفيذي للأمريكتين (2006-2013)، ورئيس المدير التنفيذي لأسواق الخدمات المالية العالمية (2011-2013).

ومنذ يوليو/تموز 2013 إلى يونيو/حزيران 2019، شغل منصب الشريك الإداري العالمي لخدمة العملاء، حيث كان مسؤولاً عن قيادة بناء علاقات النمو والابتكار، إضافة إلى تنفيذ الاستراتيجية العالمية للمنظمة، والتي تغطي المناطق الجغرافية: الأمريكتين، وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وآسيا والمحيط الهادئ واليابان.

قاد دي سيبيو عملية تفعيل استثمار بقيمة مليار دولار في حلول التكنولوجيا الجديدة، على مدى فترة زمنية مدتها عامين، وكان له دور فعال في إنشاء فريق الابتكار العالمي، لإعادة تعريف كيفية استخدام «إي واي» للتكنولوجيا لتحويل الخدمات الحالية وإنشاء حلول جديدة.

تم انتخاب دي سيبيو رئيساً عالمياً ومديراً تنفيذياً منتخباً، لفترة أربع سنوات، في يناير 2019، وتولى منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي العالمي للشركة في يوليو 2019، خلفاً لمارك واينبرجر، الذي خدم لمدة ست سنوات.

وعند قبوله لدوره الجديد كرئيس تنفيذي ل«أي واي»، قال دي سيبيو: «يشرفني أن يتم اختياري لقيادة هذه المؤسسة العظيمة، التي كنت جزءاً منها لأكثر من 33 عاماً».

يشار إلى أن دي سيبيو عضو في مجلس إدارة مؤسسة تمكين المواطنين المصابين بالتوحد، فضلاً عن كونه عضواً في مجلس أمناء جامعة كولجيت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا