اقتصاد / صحيفة الخليج

الأسواق في .. وعروض خاصة تجذب المواطنين والمقيمين

دبي: حمدي سعد
استقبلت مراكز التسوق ومتاجر التجزئة آلاف الزوار من المواطنين، والمقيمين، والسياح، خلال إجازة عيد الأضحى ، وأعلنت عن تقديم وتخفيضات تصل نسبتها إلى 60% على منتجات مختارة، بالتزامن مع استعدادات العديد من العائلات للسفر لقضاء الإجازات السنوية، كما شملت الاستعدادات مرافق الترفيه والمطاعم التي قدمت عروضا مميزة لاستقطاب الزوار.


قال محمد يوسف بدري، مدير مجموعة «إيروس» للإلكترونيات الاستهلاكية: إن المجموعة طرحت عروضاً وتخفيضات كبيرة، استعداداً لعيد الأضحى المبارك، وموسم الصيف تصل نسبتها إلى 50% على بعض الأجهزة والمنتجات، مشيراً إلى تسجيل إقبال متزايد من المتسوقين، من المواطنين، والمقيمين، والسياح، على الهواتف والأجهزة الذكية، وأجهزة الطبخ الكهربائية، وشاشات التلفزيون، وغيرها من المنتجات.
وأضاف، أن السوق حالياً يشهد نمواً، مع استعداد العديد من العائلات للسفر لقضاء الإجازات السنوية لتسوق الهدايا، لا سيما من العلامات التجارية الشهيرة والأجهزة الخفيفة بشكل عام. وأكد بدري أن «إيروس» وفرت مئات العلامات التجارية المعروفة والجديدة، خلال هذه الفترة لتلبية خيارات المتسوقين من جميع المنتجات، الفاخرة والمتوسطة، مع توفير خيارات مرنة لسداد قيمة المشتريات.

وقال فيكاس تشادا، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جمبو» للإلكترونيات: أطلقت المجموعة حملة تخفيضات في الفترة من 14 إلى 23 يونيو/ حزيران الجاري، على حزمة واسعة من المنتجات والأجهزة، لتلبية جميع الاحتياجات بخصومات تصل إلى 60% على منتجات مختارة. متوقعاً نمواً في المبيعات بنسبة 15% خلال إجازة بالمتاجر التقليدية، وعبر الإنترنت.
وأضاف يمكن للمتسوقين الاستفادة من عرض استبدال الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة التلفزيون بجهاز جديد تماماً، خلال العيد، وبخصم 10% على حاملي بطاقات ائتمان أحد البنوك الكبرى في على أجهزة مختارة.
وأوضح أن الحملة توفر منتجات من علامات تجارية مختارة بأسعار منافسة، مع إمكانية دخول سحب للفوز بجوائز وهدايا، تشمل: تجديد المنزل، أو المطبخ، بمجموعة من الأجهزة الإلكترونية المتطورة.
وتابع تشادا: إن «جمبو» تقدم كذلك قسائم مجانية مقدمة من بعض العلامات التجارية الشهيرة، مع كل عملية شراء بقيمة تصل إلى 1000 درهم.

  • زيادة المبيعات

وعبّر أنوراج سينها، الرئيس التنفيذي لمجوهرات ليالي، عن تفاؤله بزيادة المبيعات خلال العيد، التي تتزامن مع بدء إجازات نهاية العام الدراسي، والسفر.
وأضاف أن قطاع يلعب دوراً كبيراً في زيادة المبيعات، في ظل ما تشهده دولة الإمارات من طفرات نوعية في القطاع من مختلف بلدان العالم، لذا طرحت الشركة تنزيلات تصل إلى 60% على تشكيلات مختارة من المجوهرات الماسية، واللؤلؤية، والأحجار الملونة، في مختلف فروعها بمناسبة عيد الأضحى.

  • 25 % على «الالكترونية»

وقال سوماجيت بوميك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «ستيشد»: تقدم العلامة تشكيلة مختارة من الملابس والأزياء، بأسعار مناسبة، مع تخفيضات بنسبة 25% على المشتريات الإلكترونية، احتفالاً بالعيد، وبمناسبة انطلاق علامتها التجارية في سوق الإمارات. وأوضح أديتيا كيجريوال، رئيس التسويق، قسم الأعمال الدولية في شركة «تيتان»: إن الشركة تقدم خصومات حتى 35% على منتجات معينة من الساعات والنظارات، خلال فترة عيد الأضحى.

  • علامات تجارية

وفي السياق، كشفت العديد من العلامات التجارية عن توفير منتجات جديدة في السوق، خلال العيد، منها «» التي طرحت مجموعتها الأخيرة من شاشات التلفزيون المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وعلامة «دايسون»، التي طرحت مجموعة من المنتجات التي توفر تقنيات متطورة من أجهزة العناية، والنظافة، والسماعات لعشاق الموسيقى، كما طرحت «إل جي» منتجات متطورة من أجهزة التكييف، والتعقيم الصحية.

  • خيارات متعددة

أكدت نسرين بستاني، مديرة الاتصال المؤسسي في «ميركاتو»، و«تاون سنتر جميرا»، تقديم المركزين خيارات متعددة للتسوق والترفيه، إذ يستضيف «ميركاتو» مجموعة من العروض والفعاليات الترفيهية من تاريخ 16 و 19 يونيو/ حزيران الجاري، مثل عرض سيرك العجائب وعرض السحر الكوميدي، وورش عمل الأطفال، وتم افتتاح العديد من المتاجر الجديدة التابعة لأشهر العلامات التجارية التي تناسب المواطنين، والمقيمين، والسياح.
وأضافت بستاني، تم مؤخراً افتتاح العديد من المتاجر والعلامات التجارية المتخصصة في الأزياء، والمطاعم، ومرافق الترفيه، لتقديم كل الخيارات للزوار. وقام «ميركاتو» و«تاون سنتر جميرا» بإطلاق برنامج الولاء «بريفيليج بلاس»، ليستمتع الزوار بخصومات حصرية، وجوائز قيّمة عند استعمال التطبيق، خلال فترة العيد، مشيرة إلى أن هذه الفترة تشهد إقبالا من الزوار لتسوق العيد قبيل السفر لقضاء الإجازات.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا