اقتصاد / اكادير 24

أسعار الذهب تعود للارتفاع مع زيادة التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

عادت أسعار الذهب للارتفاع مع زيادة التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

في هذا السياق، ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بعدما عززت بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة في الولايات المتحدة الرهانات على إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي ) على خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 بالمائة إلى 2328.67 دولارا للأونصة خلال التعاملات. بينما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2 بالمائة إلى 2330.30 دولارا للأونصة.

وأظهرت البيانات، التي صدرت أمس الثلاثاء، أن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت بالكاد في ماي الماضي، مما يشير إلى أن النشاط الاقتصادي ظل ضعيفا في الربع الثاني من السنة الجارية.

وقال ييب جون رونج خبير الأسواق لدى مؤسسة “آي.جي”، “يبدو أن انخفاض عائدات سندات الخزانة الليلة الماضية وتحركات الدولار الطفيفة بعد بيانات مخيبة للآمال عن مبيعات التجزئة الأمريكية يتيحان متنفسا للمعدن الأصفر”.

وأضاف “بينما أشار صناع السياسة في الولايات المتحدة إلى أن أسعار الفائدة قد تخفض لمرة واحدة فقط في 2024، فإن توقعات أسعار السوق تميل إلى مزيد من الحذر”.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.5 بالمائة إلى 29.37 دولارا للأونصة، وصعد البلاتين بنسبة 0.1 بالمائة إلى 973.05 دولارات. وتراجع البلاديوم بنسبة 0.1 بالمائة إلى 885.88 دولارا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا