اقتصاد / صحيفة اليوم

تراجع أسعار النفط بسبب المخاوف من ضعف الطلب

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام في تعاملات يوم الاثنين، بسبب المخاوف من حالة الغموض السياسي في أعقاب محاولة اغتيال المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، وتباطؤ نمو الاقتصاد الصيني خلال الربع الثاني من العام الحالي.
وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني الصادرة صباح يوم الاثنين، نمو الاقتصاد بمعدل أقل من الربع الأول.
وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط بمقدار 30ر0 دولار إلى 91ر81 دولار للبرميل تسليم أغسطس المقبل، في حين تراجع خام برنت القياسي للنفط العالمي بمقدار 17ر0 دولار إلى 86ر84 دولار للبرميل تسليم سبتمبر المقبل.

معدل نمو الاقتصاد الصيني

يأتي ذلك في حين تراجع معدل نمو الاقتصاد الصيني خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع الأول وبتوقعات المحللين.
وذكر مكتب الإحصاء الوطني الصيني يوم الاثنين، أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم سجل خلال الربع الثاني نموًا بمعدل 7ر4% سنويًا، في حين كان المحللون يتوقعون نموه بمعدل 1ر5% بعد نموه بمعدل 3ر5% خلال الربع الأول.
وعلى أساس ربع سنوي سجل الاقتصاد الصيني نموًا بمعدل 7ر0% بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب، في حين كان المحللون يتوقعون نموا بمعدل 1ر1% بعد نموه بمعدل 6ر1% خلال الربع الأول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا