اقتصاد / صحيفة الخليج

كوريا الجنوبية تُصدّر 1.5 مليون سيارة بالنصف الأول 2024

أظهرت بيانات صدرت الثلاثاء، ارتفاع القيمة الإجمالية لصادرات السيارات الكورية بنسبة 3.8% إلى 37 مليار دولار أمريكي في الفترة من يناير إلى يونيو، عن العام السابق، وسط تزايد الطلب العالمي على الطرز الهجينة، وفقاً لوكالة أنباء كوريا «يونهاب» نقلاً عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة بكوريا.

وبلغ إجمالي عدد السيارات التي تم شحنها 1.467 مليون سيارة، بزيادة 3.2% خلال الفترة المذكورة. ولكن انخفضت صادرات السيارات في شهر يونيو وحده بنسبة 0.4% لتصل إلى 6.2 مليار دولار، ويرجع ذلك إلى نقص عدد أيام العمل.

وقالت الوزارة في بيان لها: «حافظت صادرات السيارات الشهرية لكوريا الجنوبية على أداء قوي، حيث ظلت فوق 6 مليارات دولار منذ نوفمبر من العام الماضي، باستثناء شهر فبراير عندما كانت هناك عطلة».

وبلغ إجمالي عدد السيارات المنتجة 2.145 مليون سيارة في النصف الأول، بانخفاض 2.4% على أساس سنوي. وانخفضت مبيعات السيارات المحلية بنسبة 10.7% إلى 798544 سيارة خلال الفترة نفسها. وقد حددت الحكومة القيمة المستهدفة لتصدير السيارات وقطع غيار السيارات هذا العام عند 100 مليار دولار، وتعهدت بتقديم الدعم للمصدرين.

(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا