اقتصاد / الصباح العربي

النفط يصعد 1% مع تراجع مخزونات الخام الأمريكية والدولاراليوم الأربعاء، 17 يوليو 2024 09:24 مـ   منذ ساعة 5 دقائق

قفزت أسعار النفط نحو واحد بالمئة اليوم الأربعاء، بسبب هبوط أسبوعي أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، وفي الوقت الذي بدد فيه ضعف الدولار أثر العلامات على تراجع النمو الاقتصادي في .

 وزادت العقود الآجلة لخام برنت 96 سنتا أو 1.2% إلى 84.69 دولارا للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.36 دولار أو 1.7% إلى 82.12 دولار للبرميل.

 وسجل خام برنت أمس الثلاثاء أدنى مستوياته عند التسوية منذ 14 يونيو، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط أدنى مستوياته منذ 21 يونيو.

وتقلصت العلاوة السعرية لخام برنت على خام غرب تكساس الوسيط إلى نحو 3.82 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوياتها منذ أكتوبر.

وقالت إدارة معلومات الأمريكية إن شركات الطاقة سحبت 4.9 مليون برميل من الخام من المخزونات خلال الأسبوع المنتهي في 12 يوليو.

ويمكن لضعف الدولار تعزيز الطلب على النفط عن طريق جعل السلع الأولية المقومة بالدولار، مثل النفط، أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وقال مركز المعلومات البحرية المشترك للبحر الأحمر وخليج عدن أمس الثلاثاء، إن ناقلة نفط ترفع علم ليبيريا تعمل على تقييم الأضرار والتحقق من حدوث تسرب نفطي محتمل بعد أن هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات رسمية هذا الأسبوع أن الاقتصاد الصيني نما 4.7% في الربع الثاني، في أبطأ وتيرة منذ الربع الأول من ، مما حد من مكاسب النفط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا