اقتصاد / صحيفة الخليج

مخزونات الجملة الأمريكية ترتفع في يونيو

ارتفعت مخزونات الجملة الأمريكية في يونيو، ما عزز النمو الاقتصادي في الربع الثاني.

وقال مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة الخميس: «إن مخزونات الجملة ارتفعت بنسبة 0.2% في يونيو كما كان متوقعاً في السابق». وارتفعت مخزونات تجار الجملة بنسبة 0.5% في مايو.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع المخزونات، وهي جزء رئيسي من الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة غير معدلة تبلغ 0.2%. وارتفعت المخزونات بنسبة 0.1% على أساس سنوي في يونيو.

ونما الاقتصاد بوتيرة 2.8% في الربع الثاني. وكان ذلك ضعف وتيرة النمو في الربع الأول. أضافت استثمارات المخزون الخاص 0.82 نقطة مئوية إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي في الفترة من إبريل إلى يونيو، بعد أن شكّلت عائقاً خلال الربعين السابقين، وهو ما يعوض أكثر من 0.72 نقطة مئوية من الفجوة التجارية الأوسع.

وارتفعت مخزونات السيارات بالجملة بنسبة 0.8% في يونيو. وباستثناء السيارات، ارتفعت مخزونات الجملة بنسبة 0.1%. يدخل هذا المكون في حساب الناتج المحلي الإجمالي.

وانخفضت المبيعات لدى تجار الجملة بنسبة 0.6% في يونيو بعد ارتفاعها بنسبة 0.3% في مايو. ووفقاً لوتيرة مبيعات يونيو، سيستغرق تجار الجملة 1.37 شهر لإخلاء الرفوف، ارتفاعًا من 1.35 شهر في مايو. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا