اقتصاد / صحيفة الخليج

«حرة الشارقة للنشر» تتعاون مع «أمازون »

الشارقة: «الخليج»
وقعت المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، مذكرة تفاهم مع شركة «أمازون » لتسريع نمو أعمال رواد الأعمال والناشرين والشركات الصغيرة والمتوسطة عبر قنوات تجارة التجزئة الإلكترونية، وتمكينهم من بيع منتجاتهم على موقع «أمازون الإمارات».
وتهدف الاتفاقية لتسريع وتيرة اكتساب الأعضاء للمعلومات والمعارف المتعلقة بالرقمنة والتجارة الإلكترونية، وتزويدهم بالدعم والتوجيه الشامل ما يسهم في توسيع نطاق أعمالهم.
وتتيح الاتفاقية لمئات الشركات الصغيرة والمتوسطة الوصول إلى مجموعة من خدمات «أمازون»، بما في ذلك الإرشاد المفصل والشامل لمساعدة الشركات على التسجيل وطرح منتجاتها بكل سهولة على موقع «أمازون»، وتنظيم فعاليات تعريفية وتدريبية لأساسيات البيع على الإنترنت.
استثمار طويل المدى
وقال سيف السويدي، مدير المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر: «نهدف من خلال اتفاقية التعاون مع أمازون الإمارات إلى تعزيز دعمنا للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، من خلال الاستفادة من الخبرات الواسعة التي تتمتع بها الشركة، ما يسهم في تمكين أعضائنا من ترسيخ حضورهم في المجال الرقمي وتوسيع قاعدة عملائهم بشكل كبير».
وأضاف: «تشكل الاتفاقية استثماراً طويل المدى في مستقبل ريادة الأعمال في الشارقة، حيث سنتعاون مع أمازون لتزويد الشركات المحلية بالأدوات والمعارف اللازمة التي تضمن لها تحقيق النمو والازدهار في مجال التجارة الإلكترونية».
100 ألف شركة
ومن جانبه، قال شينتان دهيبار، مدير أمازون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: «يشكل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة محوراً رئيسياً في أعمال الشركة» ويسرنا التعاون مع المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر وتقديم الدعم لأعضائها الذين يمكنهم بدء البيع على متجر أمازون والاستفادة من نموذج أعمالنا وتتماشى هذه الخطوة مع التزامنا باستضافة منتجات من 100 ألف شركة بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات على موقع الشركة بحلول 2026».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا