اقتصاد / صحيفة الخليج

البطالة في تتراجع إلى 4.2% في الربع الثاني

تراجعت نسبة البطالة في المملكة المتحدة بشكل غير متوقع إلى 4.2% فيما تباطأ نمو الأجور إلى أدنى مستوى له منذ عامَين تقريباً، حسبما أظهرت بيانات رسمية، الثلاثاء.
وتدنت البطالة إلى 4.2% في نهاية الربع الثاني من العام في انخفاض عن نسبة 4.4% المسجلة بين مارس ونهاية مايو، حسبما قال مكتب الإحصاءات الوطنية في بيان.
وكان محللون قد توقعوا زيادة طفيفة في نسبة البطالة في نهاية الربع الثاني من العام.
وأشار مكتب الإحصاءات إلى أن نمو الأجور باستثناء المكافآت، تباطأ من 5.8% إلى 5.4% خلال الفترة نفسها المشمولة بالتقرير، وهي أدنى نسبة مسجلة منذ أغسطس 2022.


  • الوظائف الشاغرة

وقالت مديرة الإحصاءات الاقتصادية في مكتب الإحصاءات الوطنية ليز ماكوون: «إن عدد الوظائف الشاغرة مستمر في الانخفاض على الرغم من أن عددها الإجمالي لا يزال أعلى من المستويات المسجلة قبل جائحة كوفيد-19».
وأشارت الخبيرة الاقتصادية لدى معهد «كابيتال ايكونوميكس» روث غريغوري إلى أن «بنك إنجلترا سيرحّب بمزيد من التيسير في نمو الأجور باعتباره علامة على تواصل الحلحلة في ظروف سوق العمل».
وأضافت: «هذا يعطي بعض الدعم لتوقعاتنا بأن بنك إنجلترا سيمضي قدماً في تخفيضين إضافيين بنسبة الفائدة الأساسية بمقدار 25 نقطة في وقت لاحق من هذا العام».
وخفض بنك إنجلترا في وقت سابق من هذا الشهر تكاليف الاقتراض للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوفيد-19 في مطلع عام 2020. (أ ف ب)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا