منوعات / صحيفة الخليج

فصول دراسية بدون معلمين في

إعداد: محمد عزالدين
تعتزم مدرسة ديفيد جيم كوليدج البريطانية بالعاصمة لندن، إدخال أول فصل دراسي من دون معلم بشري، واستبداله بآخر ذكي مدعوم بالذكاء الاصطناعي، يعرف باسم «Sabrewing» للتدريس، وسيستبدل التلاميذ كتبهم المدرسية، ومحاضراتهم، بأجهزة حاسوب محمولة، وسماعات للرأس.
وقال جون دالتون، مدير المدرسة: «يستخدم البرنامج، ما يسمى بالنموذج اللغوي الكبير، القادر على فهم وتوليد حوار طبيعي، يعتمد على كميات هائلة من البيانات»، وأوضح أن «التلاميذ سيحضرون فصولهم الدراسية بشكل اعتيادي، وسيستخدمون الحواسيب المحمولة، وسماعات الرأس، قبل أن يبدأ نظام الذكاء الاصطناعي في تعليمهم».
وتابع: «يمكنهم طرح أسئلة على المعلم الذكي، الذي سيجيبهم بلغة طبيعية سلسة، كما سيجري لهم اختباراً دورياً، لمعرفة مستوى كل واحد منهم، والتي ستستخدم لتكييف الدروس، ومساعدتهم على التحسن».
وأضاف: «يعتبر هذا البرنامج قفزة نوعية في التعليم، وسيكون بمثابة معلم شخصي لكل طفل، وسيحدد بسرعة نقاط الضعف لديه ومعالجتها، ونعتقد أن الطلاب سيتقنون مواد الرياضيات، والكيمياء، والفيزياء بشكل أكثر فعالية وكفاءة مما يفعلون في الفصل الدراسي العادي الذي يناسب الجميع».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا