اقتصاد / اليوم السابع

رئيس هيئة المعارض: إطلاق معرض صنع فى بموسكو عام 2025

كتب إسلام سعيد

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 06:09 م

أعلن اللواء شريف الماوردى رئيس الهيئة العامة المصرية للمعارض عن إقامة معرض صنع فى فى العاصمة الروسية موسكو خلال عام 2025 بهدف الترويج للمنتجات المصرية فى الأسواق الخارجية والعمل على زيادة الصادرات المصرية فى الخارج.

وأضاف الماوردى خلال المؤتمر التحضيرى لقمة الاستثمار العربى الأفريقى والتعاون الدولى اليوم بالهيئة المصرية للمعارض، أن المعرض المرتقب تنظيمه فى روسيا سيكون بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب وعلى هامش القمة السنوية للاتحاد.

وأشار إلى أنه سيتم توقيع برتوكول تعاون بين الهئية المصريه للمعارض واتحاد المستثمرات العرب بهدف تبادل البيانات للعمل على زيادة التبادل التجارى بين الدول العربية والأفريقية، والعمل على زيادة الصادرات المصرية إلى تلك الأسواق

وأوضح أن الهئية المصرية للمعارض والمؤتمرات تمثل الحكومة المصرية فى منح التراخيص الخاصة بإقامة المعارض الداخلية والخارجية للشركات المنظمة، لافتا إلى انصناعه المعارض تعتبر، قاطرة النمو للصادرات، ودفع الاقتصاد لتحقيق التنمية المستدامة


ونوه إلى أنه مقرر انعقاد قمة الاستثمار العربى والأفريقى والتعاون الدولى فى محافظة أسوان خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024، مشيرا إلى أن القمة تعتبر منصة اقتصادية واستثمارية على مستوى القارة السمراء وعلى المستوى الدولى لفتح أسواق جديدة للتبادل التجارى وفتح جسور التعاون بين الدول العربية والأفريقية.

 

وأوضح الماوردى أن مصر تلعب دور محورى فى المنطقة الأفريقية والعربية، وتولى اهتماما كبيرا بالمرأة لما لها دور محورى فى الحراك الاجتماعى والاقتصادى بالدول العربية والأفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا