اقتصاد / الصباح العربي

الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى وفد شركة للإلكترونيات ببني سويفاليوم الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 09:48 صـ   منذ 42 دقيقة

مهندس حسن الخطيب: الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للاستثمارات المحلية والأجنبية لزيادة إنتاجيتها وتنافسيتها داخليا وخارجيا

جون سو جونج: العالمية تتطلع لجعل مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا

عقد المهندس حسن الخطيب الاستثمار والتجارة الخارجية لقاء موسعا مع وفد مصنع شركة سامسونج للإلكترونيات بمحافظة بني سويف برئاسة السيد جون سو جونج الرئيس التنفيذي للمصنع حيث تناول اللقاء استثمارات الشركة وخططها التوسعية بالسوق المصري.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للاستثمارات المحلية والأجنبية العاملة بالسوق المصري وبما يسهم في زيادة إنتاجيتها وتنافسيتها داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن قطاع الإلكترونيات يمثل أحد أهم القطاعات الإنتاجية بالاقتصاد القومي، والذي يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

وقال «الخطيب» إن اللقاء استعرض مصنع شركة سامسونج للإلكترونيات في محافظة بني سويف، والذي يعد أول مصنع للشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا وواحدا من ١٤ مصنعًا للشركة حول العالم بإجمالي استثمارات تجاوز ال ٧٠٠ مليون دولار. ، مشيرا إلى أن الإنتاجية الحالية للمصنع تبلغ ٦ ملايين وحدة سنويًا، من أجهزة التلفزيون، والموبايل، والتابلت.

ومن جانبه قال السيد جون سو جونج الرئيس التنفيذي لمصنع شركة سامسونج للإلكترونيات بمحافظة بني سويف أن شركة "سامسونج" العالمية تتطلع لجعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير، يخدم منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، موضحاً أن مصنع سامسونج في بني سويف يُصدر ٨٥٪؜ من إنتاجه من شاشات التلفزيون إلى أكثر من ٥٥ دولة، حيث تصدرت "سامسونج" المركز الأول منذ عام ٢٠١٥ وحتى الآن في صادرات القطاع الهندسي.

وأضاف أن مصنع "سامسونج" ببني سويف يوفر نحو ٥ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء صعيد مصر.

حضر اللقاء السيد حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية وعدد من مسؤولي الوزارة والشركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا