اقتصاد / صحيفة الخليج

30 مليار دولار إيرادات إنفيديا الربعية بنمو 122%

أعلنت شركة إنفيديا، أرباحها للربع الثاني والتي تجاوزت توقعات وول ستريت للأرباح والتوجيهات، وقدمت توجيهات أقوى من المتوقع للربع الحالي.
وهبطت أسهم إنفيديا بنحو 4% في التداول الممتد. وسجلت الشركة أرباحاً لكل سهم
68 سنتاً معدلة مقابل 64 سنتاً متوقعة من قبل «أل اس اي جي».
وحققت الشركة إيرادات 30.04 مليار دولار بنمو 122%، مقارنة مع 13.5 مليار دولار في الفترة المقابلة من . وكان المحللون يتوقعون تسجيل الشركة 28.7 مليار دولار إيرادات في الربع الثاني.
وقالت إنفيديا إنها تتوقع حوالي 32.5 مليار دولار في إيرادات الربع الحالي، مقابل 31.77 مليار دولار متوقعة من قبل المحللين، وفقاً ل StreetAccount.
وبلغ صافي الدخل خلال الربع 16.6 مليار دولار، أو 0.67 دولار للسهم، مقابل 6.18 مليار دولار، أو 2.48 دولار للسهم، في الفترة المقابلة من العام الماضي.
جاء الجزء الأكبر من الإيرادات من أعمال مراكز البيانات المهمة للغاية لشركة إنفيديا، والتي جلبت 26.3 مليار دولار في الربع مقابل توقعات وول ستريت بإيرادات بقيمة 25 مليار دولار. هذه زيادة بنسبة 154٪ عن نفس الفترة من العام الماضي عندما جلب القطاع 10.3 مليار دولار.
وتعد شركة إنفيديا رائدة العالم في تصميم شرائح الذكاء الاصطناعي والبرمجيات، حيث تسيطر على ما بين 80% و95% من السوق، وفقاً لرويترز. ومن المتوقع أن تستمر في الاحتفاظ بهذه الصدارة مع بدء طرح خط رقائق بلاكويل من الجيل التالي.
وإنفيديا هي المستفيد الرئيسي من طفرة الذكاء الاصطناعي المستمرة. وقد توسعت قيمتها السوقية أكثر من تسع مرات منذ نهاية عام 2022 وارتفعت بنسبة 34% منذ آخر تقرير أرباح للشركة.
وقالت إنفيديا إنها وافقت على عمليات إعادة شراء أسهم بقيمة 50 مليار دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا