اقتصاد / وكالة سوا الاخبارية

نتنياهو إمكانية عقد جلسة الكابينت في محور فيلادلفيا

قالت القناة 12 الإسرائيلية ، مساء الأربعاء 28 أغسطس 2024 ، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الأيام الأخيرة إمكانية عقد اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" في محور فيلادلفيا ، الواقع على الحدود بين جنوب قطاع غزة ومصر.

وبحسب القناة ، فقد طلب نتنياهو من رئيس الشاباك رونين بار فحص الأمر وإمكانية وصول وزراء الحكومة الى هناك في ناقلات الجنود المدرعة.

وأضافت القناة أن نتنياهو أرد من هذه الخطوة إظهار المكانة المهمة للمحور أمام الوزراء وإصراره على الاحتفاظ به وجديته بذلك.

إقرأ/ أيضا: 

صحيفة تكشف "تفاصيل" نقاط الخلاف المركزية في مفاوضات غـزة

هليفي : الجيش الإسرائيلي يقاتل في سبع جبهات

وأكدت القناة أن رئيس الشاباك رفض مقترح نتنياهو لاعتبارات أمنية خاصة وأنه سيعقد في ذروة النشاط العسكري بتلك المنطقة ولا يوجد سلامة أمنية وهذا يتطلب إعدادا وأمنا غير مسبوقين في تلك المنطقة.

ويشكل تواجد إسرائيل بمحور فيلادلفيا واحدة من أبرز نقاط الخلاف بين تل أبيب و حماس ، في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة، فيما تعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، للرئيس بالانسحاب نحو كيلومتر واحد من محور فيلادلفيا البالغ طوله 14 كيلو مترا، باعتباره مقترحا جديدا للتوصل إلى اتفاق مع حماس.

المصدر : وكالة سوا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة سوا الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة سوا الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا