اقتصاد / صحيفة الخليج

« للألمنيوم»: نخطط لمزيد من الاستحواذات

قال الرئيس التنفيذي لـ« العالمية للألمنيوم» عبد الناصر بن كلبان في مقابلة مع «بلومبيرغ»، إن الشركة تتطلع إلى شراء المزيد من أصول إعادة تدوير المعادن، حيث ترى طلباً متزايداً على المنتجات ذات التأثير البيئي الأقل.
وذكر أن شركته تريد المزيد من عمليات الاستحواذ لتعزيز النمو بعد إبرام أول صفقتين لها هذا العام، وأنها بصدد التوسع في آسيا حيث لم تبرم أي بعد.
وتشكلت الإمارات العالمية للألمنيوم من دمج شركات معادن محلية وأجرت أولى عمليات الاستحواذ ككيان مشترك هذا العام.
وأكملت شراء «ليشتميتال القابضة المحدودة» الألمانية في مايو وأعلنت قبل أسبوع عن خطط لشراء 80% من شركة إعادة التدوير «سبيكترو أللويز» في ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة.
وقال ابن كلبان إنهم يتطلعون إلى المزيد من عمليات الاستحواذ وسينظرون عن كثب إلى منطقة الشرق الأقصى في آسيا لأنها أيضاً سوق كبيرة لهم. كما تبحث الشركة عن فرص في أوروبا والولايات المتحدة والمكسيك.
ولم يكشف عن شروط الشركة المالية لأي من الصفقتين ولم يعلق على المبلغ الذي قد تخصصه للمعاملات القادمة.
وتسعى الإمارات العالمية للألمنيوم إلى إنتاج المزيد من المعدن من خلال إعادة تدوير المنتجات القديمة، وهو ما قال ابن كلبان إنه يستغل الإمدادات الوفيرة ويخفض الانبعاثات.
وقال إن الطلب على مثل هذا المعدن ينمو في الولايات المتحدة وأوروبا، وإن قاعدة العملاء المتنوعة والمبيعات في قطاعات السوق المختلفة ستساعد الشركة على تجاوز تباطؤ قطاع البناء في .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا