عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

سفارة الدولة في كوريا الجنوبية تحتفي بالمرأة الإماراتية

شاركت مريم ماجد بن ثنية، النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، في ندوة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية التي نظمتها سفارة لدى كوريا الجنوبية بالتعاون مع الحكومة الكورية بعنوان «معاً نحتفي بالمرأة الإماراتية في التمثيل البرلماني والسلك الشرطي».
كما شارك في الندوة، عبدالله سيف النعيمي، سفير الإمارات لدى جمهورية كوريا، وحضر من المجلس الوطني الاتحادي، عفراء راشد البسطي، الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.
وقالت مريم بن ثنية في كلمة لها: «نحتفي في الثامن والعشرين من أغسطس بيوم المرأة الإماراتية، ويعد هذا اليوم مناسبة وطنية للاعتراف بإسهاماتها المتميزة في النهضة الحضارية والتنموية للدولة».
وتقدمت بأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات» بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، ولدورها في تعزيز دور المرأة في المجتمع، وعطاء سموها في المجالات الاجتماعية والإنسانية واهتمامها بتمكين المرأة وبالطفولة والأسرة في العالم.
وأضافت «نجتمع اليوم تحت شعار معاً نحتفي بالمرأة الإماراتية في التمثيل البرلماني والسلك الشرطي، وهذا الاحتفال يعكس تقديرنا واعتزازنا بالإنجازات البارزة التي حققتها المرأة الإماراتية في كافة المجالات، خاصة في مجال التمثيل البرلماني والسلك الشرطي».
وأكدت أن نجاح المرأة في العمل البرلماني يجسد ريادة دولة الإمارات بتمكينها في مختلف المجالات، حيث تمكنت من الارتقاء بمسيرة العمل البرلماني، ففي أول تجربة انتخابات للمجلس لعام 2006 بلغ تمثيل المرأة 9 عضوات من أصل أربعين عضواً، وشهد عام 2019 منعطفاً تاريخياً، حيث صدر قرار رفع نسبة تمثيل المرأة بنسبة 50%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا