اقتصاد / صحيفة الخليج

النفط يخسر 4% بعد تقرير عن اتفاق وشيك لإنهاء الأزمة في

انخفضت أسعار النفط بأكثر من 4%، الثلاثاء، بعدما أفادت بلومبيرغ نيوز بقرب التوصل إلى اتفاق لحل النزاع الذي أوقف إنتاج وصادراتها، ما دفع الأسعار قرب أدنى مستوياتها منذ بداية العام.
وجاءت أنباء عودة المزيد من المعروض من الخام إلى السوق في الوقت الذي هبطت فيه الأسعار بالفعل وسط توقعات بتراجع الطلب بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في ، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.
وهوت العقود الآجلة لخام برنت 4.42%، إلى 74.09 دولار للبرميل، مسجلة أدنى مستوياتها منذ ديسمبر/كانون الأول.
وخسر خام غرب تكساس الوسيط ، الذي لم تكن له تسوية أمس الاثنين بسبب عطلة عيد العمال في الولايات المتحدة، 3.83%، إلى 70.73 دولار للبرميل، مسجلاً أدنى مستوى منذ يناير/كانون الثاني.
وقال جيوفاني ستونوفو، المحلل لدى يو.بي.إس: «إن عمليات البيع مرتبطة بتقرير بلومبيرغ التي نقلت عن محافظ المصرف المركزي الليبي الذي كان محور الجدل قوله إن هناك مؤشرات «قوية» على أن الفصائل السياسية المعنية تقترب من التوصل إلى اتفاق».
وقال ستة مهندسين لرويترز: «إن صادرات النفط لا تزال متوقفة من موانئ ليبية رئيسية، وإن الإنتاج لا يزال منخفضاً في أنحاء البلاد مع استمرار التنافس بين فصائل سياسية للسيطرة على المصرف المركزي وإيرادات النفط».
حالة القوة القاهرة
كما أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة في حقل الفيل النفطي اعتباراً من يوم أمس.
وقالت المؤسسة الوطنية للنفط، إن إجمالي الإنتاج انخفض إلى ما يزيد قليلاً على 591 ألف برميل يومياً بحلول 28 أغسطس/آب من نحو 959 ألف برميل يومياً في 26 أغسطس/آب. وبلغ الإنتاج نحو 1.28 مليون برميل يومياً في 20 يوليو/تموز.
وسجلت الصين، أمس الاثنين، أول انخفاض في طلبيات التصدير الجديدة خلال ثمانية أشهر في يوليو/تموز، وقالت إن أسعار المساكن الجديدة نمت في أغسطس/آب بأضعف وتيرة هذا العام.
زيادة الإنتاج
ومن المقرر أن تزيد ثماني دول في تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشركاء، الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يومياً في أكتوبر/تشرين الأول، وهي خطة قالت مصادر في القطاع إنها ستمضي قدماً على الأرجح بغض النظر عن مخاوف الطلب.
وتفاقمت المخاوف بشأن الإمدادات بعد تعرّض ناقلتي نفط لهجوم أمس في البحر الأحمر قبالة اليمن، وإن لم تلحق بهما أضرار كبيرة. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا