اقتصاد / صحيفة الخليج

الين يصعد والدولار الأسترالي يهبط مع ترقب الأسواق بيانات الوظائف الأمريكية

ارتفع الين الأربعاء، بينما تراجعت العملات التي تنطوي على مخاطر أكبر، مثل الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني مع إقبال المتعاملين على الملاذات الآمنة بعد أسوأ موجة بيع في نحو شهر في وول ستريت.
يبدو أن المحفز هو بعض البيانات الضعيفة لقطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة، والتي أثارت مخاوف من تراجع حاد في أكبر اقتصاد في العالم، مع شعور المتداولين بالفعل بالقلق قبل بيانات الوظائف الشهرية الحاسمة التي تصدر الجمعة.
وارتفع الين نحو 0.3% إلى 145.02 للدولار، بعد ارتفاع بنسبة 1% خلال الليل مقابل الدولار.
ويميل السعر لاتباع عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل، والتي انخفضت نحو سبع نقاط أساس خلال الليل وواصلت الانخفاض في ساعات التداول الآسيوية لتبلغ 3.8%، مع تدافع المستثمرين نحو السندات باعتبارها ملاذات آمنة.
ومع ذلك، ظل الدولار قوياً مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى، إذ يميل إلى جذب التدفقات نحو الملاذات الآمنة حتى عندما يكون الاقتصاد هو مبعث القلق.
وتراجع الجنيه الإسترليني إلى 1.3110 دولار، بعد أن انخفض 0.23% خلال الليل. وارتفع اليورو قليلاً إلى 1.10495 دولار، عقب انخفاضه 0.26% في الجلسة السابقة.
وهبط الدولار الأسترالي 0.15% إلى 0.67015 دولار، بعد انخفاضه 1.2% الثلاثاء.
وقال جافين فريند، كبير محللي الأسواق في بنك أستراليا الوطني:«الأسواق متوترة قبيل تقرير الوظائف غير الزراعية المهم للغاية الذي يصدر الجمعة، والذي يقر معظم المشاركين في السوق بأنه سيكون عاملاً مهماً على الأقل بالنسبة لما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 أم 50 نقطة أساس».
وتابع «تشير كل هذه التحركات في الأصول إلى وجهة نظر تتجنب المخاطرة وتميل إلى الملاذات الآمنة».
ويترقب المستثمرون أيضاً بيانات فرص العمل الأربعاء وتقرير طلبات إعانة البطالة الخميس.
(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا