اقتصاد / صحيفة الخليج

الدولار يتراجع وسط تزايد الرهانات على خفض كبير للفائدة الأمريكية

استمر الدولار في التراجع، الخميس، مع تجدد المخاوف حيال توقعات النمو في الولايات المتحدة، مما عزز الرهانات على خفض كبير لسعر الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي ) المقرر انعقاده الشهر الجاري.
وتفوق الين على نحو ملحوظ، ومن أسباب ذلك زيادة الطلب على استثمارات الملاذ الآمن، وكذلك التوقعات بأن رفع سعر الفائدة الوشيك في بالتزامن مع دورة تيسير نقدي عالمية من شأنهما أن يعززا قوة العملة اليابانية بفضل تقليص الفجوة في أسعار الفائدة.
وصعد الين في أحدث التعاملات 0.26 في المئة إلى 143.36 مقابل الدولار، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في شهر عند 143.20 في وقت سابق من الجلسة. وتقدم الين 1.8 في المئة حتى الآن هذا الأسبوع.
وساد التوتر الأسواق المالية العالمية، ولا سيما في الولايات المتحدة؛ حيث تضررت الأسهم بصورة كبيرة بعد بيانات ضعيفة هذا الأسبوع جددت المخاوف من أن النمو في أكبر اقتصاد في العالم لا يتحرك وفق التقديرات المتفائلة، وأن سوق العمل يُعتقد أنها تتباطأ بحدة أكثر من المتوقع.
وأظهرت بيانات، أمس الأربعاء، أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف السنة في يوليو/ تموز، مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد زخمها.
وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، بواقع 0.02 في المئة إلى 101.28 نقطة.
وانخفض اليورو 0.05 في المئة إلى 1.1077 دولار، في حين استقر الجنيه الإسترليني عند 1.3146 دولار.
وهبط الدولار الأسترالي 0.02 في المئة إلى 0.6724 دولار.
ويراهن المتداولون حالياً على فرصة بنسبة 45 في المئة لخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الشهر، كما يتوقعون بأكثر من 100 نقطة أساس بحلول نهاية العام.
وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.05 في المئة إلى 0.6202 دولار. وصعد اليوان في التداولات المحلية 0.2 في المئة إلى 7.1003 دولار ليحوم بالقرب من أعلى مستوياته في أكثر من عام. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا