اقتصاد / صحيفة الخليج

أسهم «تيسلا» تصعد مع قرب إطلاق تقنية القيادة الذاتية الكاملة في وأوروبا

ارتفعت أسهم شركة تيسلا بنسبة 6%، الخميس، بعد تأكيد الشركة التزامها بخطط إطلاق برنامج القيادة الذاتية الكاملة في وأوروبا، في انتظار موافقة الجهات التنظيمية.
ويأتي هذا التطور قبل شهر تقريباً من كشف الشركة عن منتج «سايبركاب»، سيارة الأجرة الروبوتية التي تعتمد على هذه التقنية التي تساعد السائقين على توجيه السيارة في المدن وعلى الطرق السريعة تحت إشراف بشري.
وكان الرئيس التنفيذي إيلون ماسك قد صرّح في يوليو الماضي، بأن «تيسلا من المحتمل أن تحصل على موافقة الجهات التنظيمية على برنامج القيادة الذاتية الكاملة في كل من المنطقتين بحلول نهاية العام». وأعلن ماسك يوم الخميس، أن «إطلاق البرنامج في الأسواق ذات القيادة على الجانب الأيمن قد يتم في أواخر الربع الأول أو في الفترة بين إبريل ويونيو».
ورغم التفاؤل، لا تزال «وول ستريت» متحفظة بشأن تقنيات القيادة الذاتية؛ نظراً للإشراف التنظيمي الصارم. ومع ذلك، يتوقع المستثمرون أن الإدارة الأمريكية المحتملة بقيادة دونالد ترامب قد تُسرّع من عملية التنظيم في الولايات المتحدة.
وقالت المحللة في شركة «هارغريفز لانسداون»، سوزانا ستريتر: «قد يكون من الأسهل تحقيق ذلك في الصين؛ نظراً لأن تيسلا تعاونت مع عملاق البحث الصيني بايدو لاستخدام نظام الملاحة الخاص به».
وأضافت: «يبدو أن العملية ستكون أطول للحصول على الموافقة في أوروبا». (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا