اقتصاد / صحيفة الخليج

21.5 مليار دولار حجم الاستثمارات البريطانية في

القاهرة: «الخليج»
*******************
قال المهندس حسن الخطيب، الاستثمار والتجارة الخارجية، إن الاستثمارات البريطانية التراكمية في بلغت 21.5 مليار دولار، حتى شهر يونيو/حزيران الماضي، في عدد من القطاعات، أبرزها: البترول، والخدمات المالية، الاتصالات، والصناعة.
وأكد الوزير، خلال جلسة مباحثات موسعة مع جون همفري، المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا، والوفد المرافق له، أهمية العلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة المتحدة، والتي تعدّ من أهم الشركاء التجاريين لمصر؛ حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال نحو 2.8 مليار جنيه إسترليني.
فرص
وشهد اللقاء بين الوزير والمسؤول البريطاني، مباحثات حول تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الدولتين خلال المرحلة المقبلة، وقال الوزير إنه سيزور خلال الشهر الجاري، لعقد لقاءات مع مسؤولين حكوميين ورجال أعمال؛ حيث تستهدف الزيارة اطلاع مجتمع الأعمال البريطاني على آخر مستجدات الإصلاح الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة أمام المستثمرين البريطانيين، لا سيما في قطاعات التكنولوجيا الخضراء والاقتصاد الرقمي والطاقة المتجددة واللوجستيات، وتعريف مجتمع الأعمال بمزايا اتفاقية المشاركة المصرية البريطانية وفرص الاستفادة منها.
تشجيع الاستثمارات
واستعرض المهندس حسن الخطيب، خلال اللقاء، رؤية الوزارة وخطة عملها في مختلف الملفات، مؤكداً توجه الدولة خلال الفترة الحالية بتنفيذ إجراءات فعالة نحو تشجيع وتحفيز الاستثمارات في جميع المجالات، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين.
وقال جون همفري، المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا، إنه بجري الإعداد لزيارة وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إلى بريطانيا، لتعظيم الاستفادة منها.
وأكد اهتمام الحكومة البريطانية الجديدة بتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية مع مصر، مشيراً إلى الفرص الكبيرة المتاحة أمام الشركات البريطانية للاستفادة من التواجد في السوق المصري، كنقطة ارتكاز للانطلاق إلى أسواق دول القارة الإفريقية.
وشهدت المباحثات بين الطرفين عقد اجتماع مائدة مستديرة، بحضور ممثلي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتمثيل التجاري؛ حيث تمّ عرض فرص ومجالات الاستثمار المتاحة أمام الشركات البريطانية في مصر والحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا