اقتصاد / الصباح العربي

الغرف التجارية: المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف...اليوم الأحد، 8 سبتمبر 2024 05:47 مـ   منذ 36 دقيقة

قال منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن سوق السيارات المصرية، تمر بظروف صعبة، موضحا أن بداية أزمة السيارات كانت في فبراير 2022 مع ظهور فيروس وتوقف العملية الاستيرادية.

وتابع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، خلال لقائه مع الإعلامية عبيدة أمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة ، أن ارتفاع سعر الدولار من 15 جنيها إلى مستوياته الحالية، مع اعتماد الشركات على الاستيراد الكامل من الخارج، أو التجميع المحلي سبب قفزات كبيرة في الأسعار.


وأشار إلى أنه مع ارتفاع سعر الدولار لأكثر من الضعفين؛ زادت أسعار السيارات بالسوق المصرية بنسبة 200%، مع توقف عمليات الاستيراد الذي نتج عنه نفاد في المعروض والمخزون المحلي.

وحول ملف السيارات المعاقين، أوضح أن الحكومة منحت مزايا كثيرة لأصحاب الهمم من خلال كارت الخدمات، موضحا أن المعاقين أصبحت تجارة، حيث يتم بيع جواب المعاقين ارتفع من 25 ألف إلى 100 ألف جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا