اقتصاد / صحيفة الخليج

قلق الاقتصاد يهوي بالأسهم الآسيوية

هبطت الأسهم الآسيوية في بداية الأسبوع، متأثرة بخسائر في أسهم التكنولوجيا بسبب المخاوف بشأن النمو الاقتصادي .
انخفض مؤشر MSCI للأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 1.8%، إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، وكانت شركة صناعة الرقائق Taiwan Semiconductor Manufacturing Co. وسامسونج من بين أكبر الخاسرين.
وانخفض مؤشر نيكاي 225 للأسهم في بأكثر من 3% قبل أن يقلص خسائره مع تقليص الين لمكاسب الأسبوع الماضي الحادة. وانخفض مؤشر الأسهم الرئيسي في تايوان بنسبة 2%، في حين كانت مؤشرات هونج كونج على استعداد لليوم الخامس على التوالي من الخسائر.
أثارت بيانات الوظائف غير الزراعية الضعيفة في الولايات المتحدة يوم الجمعة مخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتحرك ببطء شديد لدعم أكبر اقتصاد في العالم. في حين يحاول المستثمرون قياس حجم خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، فإن التحرك الأخير لبنك اليابان لتشديد السياسة قد وضع ضغوطًا صعودية على عملة البلاد، مما أثار المخاوف بشأن الحمل. وقال ماثيو هاوبت، مدير المحفظة في ويلسون لإدارة الأصول الدولية، إن هناك مجالًا «لبعض الانخفاضات القصيرة الأجل للأصول الخطرة حيث من المرجح أن تتفكك المراكز». وأضاف: «نتوقع أن يكون هناك ضعف كبير في اليابان في هذه المرحلة مع معاناة جميع الأسواق أيضًا».
انخفضت الأسهم الصينية حيث أشارت بيانات أسعار المنتجين والمستهلكين الضعيفة يوم الاثنين إلى استمرار الضغوط الانكماشية. وشهدت أسهم البلاد سلسلة من التخفيضات مؤخرًا حيث أثارت البيانات الاقتصادية الضعيفة الشكوك حول هدف نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5٪ لعام 2024.
(بلومبيرج)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا