اقتصاد / صحيفة الخليج

«جوبي» تتقدّم بطلب الترخيص لتشغيل الأجرة الجوية في

مونتريال: «الخليج»
أعلنت شركة «جوبي للطيران»، المتخصصة في تطوير الأجرة الجوية الكهربائية لخدمات الركاب التجارية، عن اتخاذها الخطوة الأولى نحو أن تصبح مشغلاً معتمداً لسيارات الأجرة الجوية في .
وجاء هذا الإعلان خلال قمة التنقل الجوي المتقدمة الأولى التي تنظمها المنظمة الدولية للطيران المدني في مونتريال بكندا، حيث التقى جو بن بيفيرت، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، مع سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، وقدم خطاب نوايا لبدء طلب الحصول على شهادة مشغل جوي للشركة.
وفي فبراير/ شباط 2024، وقعت «جوبي» اتفاقية مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لإطلاق خدمات سيارات الأجرة الجوية في إمارة دبي، ما يضع المدينة في طليعة المدن العالمية في مجال التنقل الجوي السريع، النظيف والهادئ.
وفي إبريل/ نيسان 2024، وسعت الشركة شراكتها مع الإمارات من خلال مذكرة تفاهم متعددة الأطراف مع دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة الثقافة والسياحة، ما يمهد الطريق أمامها لتأسيس وتوسيع خدمات سيارات الأجرة الجوية في أبوظبي وما بعدها.
وعلق بيفيرت قائلاً: «هناك زخم هائل وراء تبني الطيران النظيف في جميع أنحاء الإمارات، ونحن متحمسون للعمل مع مجموعة واسعة من الشركاء، بما في ذلك الهيئة العامة للطيران المدني، لوضع الأسس لأول شبكة سيارات أجرة جوية كهربائية في العالم، تقدم رحلات سريعة، نظيفة وهادئة باستخدام طائراتنا الثورية».
وقال سيف السويدي: «يمثل خطاب النوايا للحصول على شهادة المشغل الجوي من جوبي علامة فارقة في رحلة الإمارات نحو أن تصبح رائدة عالمية في تشغيل الطائرات الكهربائية العمودية. إن جاهزيتنا لدعم هذه التقنيات المتقدمة تعكس التزامنا بتطوير حلول التنقل الجوي المتقدمة التي ستكون جزءاً من مستقبل النقل في الإمارات وخارجها».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا