اقتصاد / صحيفة الخليج

مدير عام جمارك دبي يتفقد سير العمل بمطار دبي الدولي

قام الدكتور عبد الله بو سناد، مدير عام جمارك دبي، بزيارة تفقدية إلى مطار دبي الدولي مبنى - 1 و3، لمتابعة سير العمل والوقوف على الخدمات المتطورة المقدمة للمسافرين والمتعاملين، إضافة إلى الأنظمة الجمركية المستخدمة لتسهيل الإجراءات بأقل وقت ممكن. 

وناقش بو سناد، خلال الزيارة، التحديات المطروحة ووضع الحلول المناسبة لها، بهدف تعزيز تجربة سفر سلسة وآمنة للقادمين إلى دولة عبر مطارات دبي.

تأتي هذه الزيارة في إطار التزام جمارك دبي بتحسين وتطوير أداء العمليات الجمركية بالاعتماد على الخدمات المبتكرة، بما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية D33 التي تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة والسياحة.
وأكد مدير عام جمارك دبي أهمية دعم بيئة محفزة للأفكار الإبداعية التي تسهم في تيسير إجراءات المسافرين والعملاء، مشيراً إلى أن خدمات جمارك دبي تمثل التزاماً مهنياً يهدف إلى تحقيق رفاهية وسعادة المسافرين، ما يعزز الاستثمارية الجاذبة لدبي. 

كما شدد على أن حماية منافذ الإمارة وسلامة المجتمع والاقتصاد من مخاطر المواد الممنوعة والمقيدة والمقلدة تأتي في مقدمة أولويات جمارك دبي، مشبهاً دورها بالميزان الذي يوازن بين تسهيل حركة التجارة وتسريع حركة المسافرين وحماية الحدود من مخاطر التهريب، من خلال كوادر مؤهلة ومتخصصة وتبني أحدث الابتكارات في العمل الجمركي، حيث يتيح نظام الإفصاح المبكر الذكي للقادمين إنجاز المعاملات الواردة قبل الوصول إلى الدولة، بما يختصر وقت عبورهم عبر المسار الأحمر لإنهاء الإجراءات الجمركية في أقل من 4 دقائق.

شارك في الزيارة التفقدية ياسر سعيد المسلمي استشاري أول الشؤون الجمركية، والمهندس عادل السويدي، مدير إدارة الدعم الفني، وخالد أحمد مدير إدارة عمليات المسافرين بالإنابة، وخليفة بن شاهين مدير مبنى المطار رقم 3.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا