اقتصاد / ارقام

إنجاز جديد في مسيرته .. كم عدد الأهداف التي أحرزها كريستيانو رونالدو في تاريخه؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أصبح المهاجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم نادي "النصر" أول لاعب كرة قدم في التاريخ يسجل إجمالي 900 هدف في المباريات الرسمية.

 

سجل اللاعب الشهير بـ "CR7" الهدف رقم 900 في مسيرته اللامعة في مباراة البرتغال بدور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية أمام كرواتيا في لشبونة في وقت سابق هذا الشهر، إذ أحرز هدفًا من كرة عرضية في الدقيقة 34 من الشوط الأول.

 

وبذلك يحرز الهدف رقم 131 له مع منتخب بلاده في مسيرته الدولية، ليضيف إنجازاً جديداً لمسيرته الحافلة، ووسع رقمه القياسي لأكبر عدد من الأهداف الدولية في عالم كرة القدم، إلى جانب 769 هدفًا سجله في رحلته مع الأندية التي تشمل "" و"ريال مدريد" و"" و"سبورتنج لشبونة"، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 900 هدف في المباريات الرسمية.


 

علق "رونالدو" – البالغ من العمر 39 عامًا - بعد المباراة لوكالة "أسوشيتيد برس" قائلاً: هذا يعني الكثير، لقد كان إنجازًا أردت الوصول إليه منذ فترة طويلة، كنت أعلم أنني سأصل إلى هذا الرقم، لأنه مع استمراري في اللعب، سيحدث ذلك بشكل طبيعي، إنه إنجاز فريد في مسيرتي.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع الرياضية

 

وأضاف أثناء احتفاله بالهدف: يبدو مثل أي إنجاز آخر، لكنني وحدي ومن حولي يعرفون مدى صعوبة العمل كل يوم، وأن أكون لائقًا بدنيًا ونفسيًا وأسجل 900 هدف، إنه إنجاز فريد في مسيرتي، وكتب في منشور على حسابه بمنصة "إكس": لقد حلمت بذلك ولدي المزيد من الأحلام، شكرًا لكم جميعًا.

 

مسيرة حافلة

 

سجل "رونالدو" هدفه الأول في كرة القدم الاحترافية في أكتوبر 2002 عندما سجل هدفين في مباراة الدوري البرتغالي لنادي "سبورتنج لشبونة" ضد "موريرينسي".

 

أحرز هدفه رقم 100 في ناديه التالي "مانشستر يونايتد" في يناير 2008 عندما سجل ركلة جزاء ضد "توتنهام"، وبنهاية ذلك العام فاز بأول جائزة من خمس جوائز الكرة الذهبية التي حصل عليها، وتم اختياره كأفضل لاعب في العالم لعام 2008 من قبل الفيفا، وفاز أيضًا بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في نفس العام والذي كان الأخير مع النادي قبل انتقاله إلى "ريال مدريد".

 

 

وسجل هدفه رقم 200 و300 مع "ريال مدريد" بفارق 17 شهرًا فقط، ثم أحرز الهدف الـ 400 والذي أهداه لذكرى الأسطورة البرتغالية الراحل "أوزيبيو" في يناير 2014، وواصل بعد ذلك تحقيق الإنجازات.

 

ليحرز الهدف رقم 700 بقميص منتخب بلاده أمام أوكرانيا في أكتوبر 2019، وبعده كان أول من يسجل 800 هدف في تاريخ كرة القدم، وأخيرًا وصل للهدف رقم 900 في سبتمبر 2024.

 

تاريخ الأهداف التي حققها "رونالدو" عبر تاريخه (حتى الخامس من سبتمبر 2024)

النادي / المنتخب

عدد الأهداف التي سجلها

النصر

68

يوفنتوس

101

مانشستر يونايتد

145

البرتغال

131

ريال مدريد

450

سبورتنج سي بي

5

 

ماذا عن المنافسين؟

 

لا توجد قاعدة بيانات مركزية لتحديد أفضل هدافي كرة القدم على الإطلاق، لكن حقق "رونالدو" بالفعل إنجازًا في المباريات الرسمية.

 

هذا ويحتل منافسه الأرجنتيني "ليونيل " المركز الثاني برصيد يزيد على 800 هدف، والبرازيلي "بيليه" في المرتبة الثالثة برصيد يزيد على 760 هدفًا، وفقًا لشبكة "إي إس بي إن".

 

 

وزعما البرازيليان "بيليه" و"روماريو" بشكل منفصل أنهما سجلا أكثر من ألف هدف لكل منهما، لكن بعد تصفية المباريات الودية يتراجع هذا الرقم إلى 700.

 

وربما لن تتوقف إنجازات "رونالدو" عند ذلك الحد، إذ ذكر عبر قناته التي أطلقها على موقع "" لزميله السابق في "مانشستر يونايتد" "ريو فرديناند" أنه يتطلع لتحقيق الهدف رقم 1000 في مسيرته إذا لم يتعرض لأي إصابات.

 

المصادر: سي إن إن -  نيويورك تايمز – بي بي سي – موقع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا