اقتصاد / صحيفة الخليج

«طيران » تختبر أنظمة ذكاء اصطناعي جديدة

دبي: حمدي سعد

كشف عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران أن الناقلة تختبر حالياً عدد من أنظمة الذكاء الاصطناعي في العديد من العمليات بالشركة والتي ستدخل الخدمة خلال الأشهر القادمة.
وأوضح الرضا في تصريح لـ«الخليج» على هامش انطلاق الدورة الأولى لـ«مهرجان للذكاء الاصطناعي والويب 3» في دبي إن الشركة لديها رؤية استباقية فيما يتعلق بتبني تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي في العديد من العمليات مشيراً إلى أن هذه الحلول والتقنيات تأتي ضمن جهود تقليل الوقت وكلف التشغيل.
وتابع أن الشركة طبقت فعلياً أنظمة وحلول مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتسهيل إجراءات السفر ودخول المسافرين وحتى صعود الطائرة والتي تشمل البوابات الذكية لدخول الصالات.
وأشار الرضا إلى أن طيران الإمارات تستخدم كذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي لجمع البيانات الخاصى بقطع الغيار وعمرها الافتراضي عبر جمع البيانات بهدف تقليل كلف التشغييل وترشيد استهلاك الوقود.
وأضاف، يتم كذلك استخدام الذكاء الاصطناعي في حماية بيانات المسافرين لحماية معلوماتهم الخاصة من عمليات القرصنة وكذلك للحفاظ على بيانات الشركة والأنظمة المختلفة.
وأكد الرضا أن الذكاء الاصطناعي يوفر قدرات تتعلق بتطوير العديد من الخدمات المتعلقة بالسفر والاستدامة والتطور المستمر من خلال توظيف أحدث الابتكارات التقنية لتعزيز نموها وتنافسيتها وتطوير كوادرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا