اقتصاد / صحيفة الخليج

تستضيف ندوة الإيكاو الرابعة لدعم التنفيذ 2025

دبي: «الخليج»
وقعت الهيئة العامة للطيران المدني ومنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) مذكرة تفاهم بشأن استضافة الدولة لأعمال ندوة الإيكاو الرابعة لدعم التنفيذ 2025.
وقع المذكرة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة، وخوان كارلوس سالازار أمين عام منظمة الطيران المدني الدولي «الإيكاو».
جاء ذلك على هامش أعمال ندوة الإيكاو للتنقل الجوي المتقدم التي تُعقد حالياً في مدينة مونتريال بكندا.
وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة: إن دولة تواصل دعمها لتعزيز جهود التعاون في مجتمع الطيران المدني الدولي تحت مظلة منظمة الإيكاو، بما يخدم تطور ونمو قطاع الطيران المدني نحو آفاق أكثر تقدماً واستدامة. وأضاف أن ندوة الإيكاو لدعم التنفيذ تمثل منصة مثالية لتوحيد الجهود نحو تنفيذ الخطط العالمية للمنظمة، والتي تهدف إلى تعزيز السلامة والأمن والاستدامة في قطاع الطيران، وأن استضافة الدولة لهذا الحدث المتميز تعكس المكانة المرموقة التي تتمتع بها الإمارات في مجال الطيران على الصعيدين الإقليمي والدولي.
يأتي ذلك، بعد اختيار منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) لدولة الإمارات لاستضافة هذا الحدث والذي تم الإعلان عنه في مايو من العام الجاري خلال أعمال الندوة العالمية الثالثة لدعم التنفيذ، والتي عقدت في مدينة بونتا كانا، بجمهورية الدومينيكان.
وستعقد الندوة الرابعة لدعم التنفيذ في 2025 أبوظبي، حيث ستجمع قادة الطيران والخبراء من جميع أنحاء العالم لتعزيز أهداف المنظمة في مجالات السلامة والأمن والاستدامة.
سيتضمن الحدث مناقشات معمقة وورش عمل ومعارض تركز على تنفيذ استراتيجيات المنظمة الدولية وتعزيز التعاون الدولي. كما ستعرض الندوة المساهمات الكبيرة لدولة الإمارات في ابتكارات الطيران والتنمية المستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا