اقتصاد / صحيفة الخليج

تبني محطة لتخزين الجديدة بـ295 مليون دولار

بدأت مجموعة منغوليا الداخلية للطاقة، بناء محطة واسعة النطاق للطاقة الجديدة في صحراء أولان بوه، وهي ثامن أكبر محطة من نوعها في ، بهدف استغلال الجديدة بشكل أفضل لربطها بشبكة الكهرباء.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، أن المشروع المصمم بسعة 605 آلاف كيلوواط، يعتبر أكبر محطة قيد الإنشاء لتخزين الطاقة في البلاد، ما سيُمكّنها من المساهمة في إرسال إمدادات مستقرة من الطاقة الكهربائية من منشآت الطاقة الكهروضوئية إلى شبكة الكهرباء.
ومن المتوقع أن يتم ربط المشروع، الذي تبلغ كلفته أكثر من 2.1 مليار يوان، (نحو 295 مليون دولار أمريكي)، بشبكة الكهرباء بحلول نهاية العام الجاري.
وتغطي صحراء أولان بوه مساحة تبلغ مليون هكتار، ويقع نحو ثلث مساحتها في محافظة دنغكو، بمدينة بايانور الغنية بموارد شمسية تقدر بثلاثة آلاف ساعة في السنة.
وتملك محطة تخزين الطاقة الجديدة قيد البناء في دنغكو، مرافق للطاقة الكهروضوئية، قادرة على توليد 3.16 مليار كيلوواط من الكهرباء سنوياً، ما يسهم في انبعاث ثاني أوكسيد الكربون بـ 2.75 مليون طن سنوياً، فضلاً عن توفير معالجة إيكولوجية لنحو 2973.3 هكتار، من مناطق الرمال. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا