اقتصاد / صحيفة الخليج

معرض أنظمة النقل الذكيّة يستعرض خدمات دبي للطائرات بدون طيّار

دبي: «الخليج»
تُشارك هيئة دبي للطيران المدني في الدورة الـ 30 من المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية (ITS)، الحدث الرائد في مجال التنقّل الذكي ورقمنة النقل، والذي تنظّمه «إرتيكو» وتستضيفه هيئة الطرق والمواصلات في دبي، خلال الفترة من 16 حتى 20 سبتمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.
وتسلّط الهيئة عبر منصتها في الحدث، الضوء على خدماتها الرئيسية وتحديداً المتعلقة بالطائرات بدون طيار وأنظمتها الاستقلالية، وتقدم شرحاً متكاملاً عنها، وذلك في إطار دور الهيئة في تنظيم عمليات تشغيل الطائرات بدون طيار وكافة الأنشطة المرتبطة بها في الإمارة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية ووفقاً للتشريعات السارية. وسوف يتم تقديم مرئية شاملة لجميع خدماتها ومبادراتها وأحدث التقنيات والحلول التكنولوجية والابتكارية ذات الصلة.
دبي مطار العالم
وقال محمد عبدالله لنجاوي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني: «سنواصل جهودنا لتعزيز فعاليات الحوكمة وتوفير خدمات الدعم المستمر لجميع الشركاء، والعمل على تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية «دبي مطار للعالم»، وترسيخ الابتكار واستشراف المستقبل، عبر مواكبة التطورات العالمية في مجال الطيران وضمان تقديم حلول مبتكرة ومستدامة تدعم استراتيجيّة دبي لمستقبل التنقّل الذكي، في وقت تستعدّ فيه الإمارة لاحتضان أكبر مطار في العالم والمتمثل بمطار آل مكتوم الدولي عند اكتماله وتشغيله كُلياً».
أمن وسلامة الطيران
من جانبه، قال أحمد بالقيزي، المدير التنفيذي لقطاع سلامة وبيئة الطيران في هيئة دبي للطيران المدني: «تضع الهيئة أمن وسلامة الطيران المدني على رأس أولوياتها ونسعى باستمرار لتعزيز هذه المعايير من خلال العمل على تطوير وتحديث أنظمة وسياسات سلامة الطيران، وذلك لضمان أعلى مستويات الأمان والجودة في جميع مراحل التشغيل. ويُسعدنا عرض هذه الجهود والخدمات التي نوفرها في هذا المجال خلال المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية، والذي يعدّ منصّة استثنائيّة تجمع كافة أصحاب المصلحة والشركاء تحت سقف واحد».
وتهدف هيئة دبي للطيران المدني إلى تحقيق الريادة في خلق الفرص المبتكرة للحفاظ على الأمن والسلامة وتعزيز البنية التحتية الرقمية لقطاع الطيران المدني من خلال جذب الاستثمار في صناعة الطيران في إمارة دبي، مع التأكيد على أهمية المشاركة الفاعلة في الأحداث والفعاليات المحليّة والدوليّة لتبادل الخبرات والمعرفة مع أبرز الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا