اقتصاد / صحيفة الخليج

«آيبيكس» يقترب من 3.5 درهم بعد الإعلان عن أكبر مصنع بطاريات

أبوظبي: «الخليج»
واصل سهم «آيبيكس» مسار الصعود مقترباً من مستوى 3.5 درهم في أول ساعة من عمر جلسة، الثلاثاء، متصدراً سيولة سوق أبوظبي للأوراق المالية، بحوالي 150 ملايين درهم، مرتفعاً 7.7% إلى 3.48 درهم، بعد يوم من إعلان المشروع المشترك، «انركاب هولدينجز» تفاصيل أكبر مصنع من نوعه للبطاريات.
وقالت «انركاب هولدينجز»، الاثنين، إن مشروعها المشترك مع «آيبيكس» للاستثمار، يتضمن بناء منشأة تصنيع للمكثّفات الفائقة، الأكبر من نوعه، ذات سعة تخزينية سنوية تبلغ 16 جيجاواط ساعة، لتخزين ، وهي تقنية متطورة تتمتع بميزات تتخطى تقنية الليثيوم أيون الحالية التي نراها في العادة. 
ومن المتوقع أن يسهم المشروع المشترك بتلبية النمو الهائل في الطلب على هذه الحلول. تجدر الإشارة إلى أن هذه المنشأة ستكون أكبر منشأة لتصنيع المكثّفات الفائقة عالية السعة لتخزين الطاقة في العالم.
المشروع المشترك
واستحوذت «آيبيكس إنيرجي» على 65% من أسهم رأس المال في المشروع المشترك، على أن تحظى «انركاب إس في بي» بـ 35%.
ويتولى المشروع المشترك، الذي أطلق عليه اسم «انركاب إنيرجي هولدينج ليمتد»، بناء منشأة تصنيع مؤتمتة بالكامل ذات سعة تخزينية سنوية تبلغ 10 جيجاواط ساعة في أبوظبي. علاوة على ذلك، وافقت الشركة الجديدة «انركاب إنيرجي هولدينج ليمتد» على الاستحواذ على منشأة تصنيع قائمة حالياً بمدينة دبي الصناعية، والتي ستتم ترقيتها إلى سعة تخزينية سنوية تبلغ 6 جيجاواط ساعة.
وتتلقى «انركاب» حالياً طلباً عالمياً يفوق 30 جيجاواط ساعة على وحدات تخزين الطاقة بالبطاريات (BESS) واسعة النطاق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا