اقتصاد / صحيفة الخليج

«مايكروسوفت» ترفع التوزيعات 10%.. وتعيد شراء أسهم بـ 60 مليار دولار

كشفت شركة مايكروسوفت عن خطة جديدة لإعادة شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار، وهو أكبر تفويض لإعادة الشراء على الإطلاق، كما رفعت ربحية السهم الفصلية بنسبة 10%.
وقالت شركة البرمجيات إن المساهمين سيحصلون اعتباراً من 21 نوفمبر على توزيعات أرباح ربع سنوية قدرها 83 سنتاً للسهم، مقارنة بـ 75 سنتاً الحالية.
وتحل اتفاقية إعادة شراء الأسهم، التي ليس لها تاريخ انتهاء، محل برنامج إعادة شراء بقيمة 60 مليار دولار تم الإعلان عنه في عام 2021.
وخلال الأعوام الماضية استفادت مايكروسوفت، وهي ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، من ازدهار السوق في مجال الذكاء الاصطناعي.
وقامت بتزويد خط منتجاتها بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من شريكتها «أوبن ايه آي»، كما روجت لقدرة الأدوات على تعزيز الأعمال الخاصة بها، مثل آوت لوك، وورد وتيمز.
وأصدرت في وقت سابق من يوم الاثنين مجموعة جديدة من أدوات الذكاء الاصطناعي.
وارتفعت الأسهم بنسبة تقل عن 1% في التداولات الممتدة بعد الإعلان عن إعادة الشراء بعد إغلاقها عند 431.34 دولار في التعاملات العادية يوم الاثنين.
وقد حقق السهم مكاسب بنسبة 31% في العام الماضي.
وبلغ إجمالي النقد وما يعادله لدى شركة مايكروسوفت 75.5 مليار دولار كما في 30 يونيو.
وذكرت أن التدفق النقدي الحر في الربع المالي الرابع بلغ 23.3 مليار دولار، بزيادة 18% على أساس سنوي، وقالت أن هذا يعكس ارتفاع الإنفاق الرأسمالي لدعم عروضها السحابية والذكاء الاصطناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا