اقتصاد / كاش نيوز

تحالف مصرفي من البنك الأهلي و3 بنوك يضخ 7 مليارات جنيه لـ”أورا ديفلوبرز”

نجح البنك الأهلي المصري بمشاركة ثلاثة بنوك اخرى في ترتيب تمويل مشترك طويل الأجل بقيمة 7 مليار جنيه لتلبية الاحتياجات المالية لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت للاستثمار العقاري (أورا – ) ، والتي تعد أحد أهم شركات التطوير العقاري في مصر، وذلك بهدف إتمام مشروع زدإيست.

ويتمثل الغرض من التمويل المشترك طويل الاجل في تمويل جزء من أعمال الإنشاء والبنية التحتية والتكاليف غير المباشرة الخاصة بمشروع زد إيست (ZED East)،حيث تبلغ حصة البنك الأهلي المصري في التمويل مليار جنيه.

وقام البنك الأهلي المصري بدور المرتب الرئيسي الأولى ومسوق التمويل ووكيل الضمان وبنك هيكلة التمويل وبنك المستندات.

ويعد زد إيست هو مشروع متكامليمتد على مساحة واسعة تصل إلى 334 فدانًا في شرق القاهرة،ويقع في أحد أسرع المجتمعات تطورًا في القاهرة، على بعد بضع كيلومترات من العاصمة الإدارية الجديدة.

ويضم المشروع وحدات سكنية وتجارية ومرافق رعاية صحية وناديًا اجتماعيًا ورياضيًا، ومن المتوقع أن يبدأ التسليم خلال عام 2025، علما بأن المشروع سيوفر تجربة حياتية فريدة، من خلال دمج العناصر السكنية والتجاريةوالترفيهية لتلبية الاحتياجات المتطورة للحياة الحضرية الحديثة.

وأعرب يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصريعن اعتزازالبنك الأهليالمصري بالتعاون مع شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت وهي احدى الشركات الرائدة في التطوير العقاري؛ لما لها من باع في تطوير المشروعات السكنية الرائدة وأعلى مستويات الجودة.

وأشاار إلى سعي البنك الأهلي المصري المتنامي لتوسيع إتاحة التمويلات للقطاعين الحكومي والخاص من خلال توفير التمويلاتالمطلوبة.

وأضاف أبو الفتوح أن شركة أوراديفلوبرز إيجيبت ستعتمد على التمويل المشترك لإتمام مشروع “زد ايست” شرق القاهرة.

وأكد أن هذا المشروع بجانب أهميته في تحقيق التنمية التي تخدم التوسع في المناطق العمرانية الجديدة، مما يدفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في مصر، سيساهم أيضاً في خلق فرص عمل جديدة خاصة للشباب في عدد من الصناعات المرتبطة بالمجال العقاري.

ومن جانبه أوضح شريف رياض الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري أن التمويل يعكس احترافية البنك الأهلي المصري والبنوك الأخرى المشاركة وقدرته معلى ترتيب وإدارة وتسويق التمويلات في مختلف القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري، وهو ما يعكس أيضا قوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي، وتوفير التمويلات اللازمة.

وأكد أن هذا التمويل يعتبر تتويجاً للجهود المبذولة من جانب المختصين وفرق العمل بالبنك والبنوك المشاركة الأخرى التي استطاعت بحرفية إبرام التمويل من خلال حلول متنوعة.

الجدير بالذكر أن استراتيجية أورا ديفلوبرز إيجيبت تتميز بتقديم مشاريع متكاملة تلبي احتياجات العملاء في مواقع مختلفة بشرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي. وعلى مدار 6 سنوات منذ تأسيسها، أصبحت أورا ديفلوبرز إيجيبت واحدة من أسرع الشركات نموًا في السوق العقاري المصري، وتسعى باستمرار لتقديم مشاريع مستدامة تعزز مكانة مصر كوجهة استثمارية جاذبة.

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا