اقتصاد / كاش نيوز

يوسف بطرس غالي يعود للعمل مع الحكومة المصرية

أفادت مصادر مطّلعة أن الحكومة المصرية قررت تعيين يوسف بطرس غالي، المالية الأسبق، عضوًا بالمجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية ، وهو مجلس جديد يضم وزراء سابقين ومستثمرين ورؤوساء منظمات أعمال وأكاديميين.

وذكرت المصادر أن أبرز الشخصيات التى يضمها المجلس في عضويته وزيرا المالية السابقين يوسف بطرس غالي- في حكومة الدكتور أحمد نظيف- وهاني قدري دميان -في حكومة إبراهيم محلب- وكريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة “إي إف جي” القابضة، وأشرف أصبري الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية.

كذلك يضم المجلس الرئيس الحالي لاتحاد الصناعات المصرية محمد زكي السويدي، والدكتور حسين عيسي رئيس لجنة الخطة والموازنة الأسبق بمجلس النواب المصري خلال الدورة البرلمانية الماضية 2015-2020، والدكتور حسام عبدالقادر الأستاذ بجامعة عين شمس.

وأضافت: “تم اختيار المستشار محمد عبدالوهاب، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية السابق، أمينا عاما للمجلس، والدكتور حسين عيسى منسقا عاما للمجلس خلال جلسة إجرائية يوم الأربعاء الماضي على أن يتم عقد جلسة أخرى خلال الشهر الجاري لوضع أجندة عمل للمجلس”.

وسيعمل المجلس على إصدار الدراسات في المناحي الاقتصادية المختلفة، وإبداء الرأي استشاريا في السياسات الاقتصادية الحالية أو اللازمة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه ، بما يكون من شأنه دعم النمو الاقتصادي في إطار سياسة الدولة بتحفيز القطاع الخاص وزيادة نسبة مشاركته في خطة التنمية.

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا