اقتصاد / كاش نيوز

ارتفاع احتمالات خفض الفائدة الأمريكية بـ 50 نقطة إلى 68%

ارتفعت توقعات المتداولين بشأن خفض الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس  إلى 68% مقارنة بـ 43% يوم الجمعة الماضية

ويعتبر ما إذا كان صناع السياسات في الفيدرالي سيخفضون أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية أو نصف نقطة أمرًا غير محسوم في أسواق الفائدة الأمريكية. باستثناء خفض الطوارئ الذي قام به الفيدرالي في مارس 2020 عند بداية الجائحة.

وهذا هو أكبر مستوى من الشك في أسواق المبادلة الخاصة بأسعار الفائدة لأي قرار مقرر من البنك المركزي منذ عام 2007، وفقًا لبيانات جمعتها بلومبرج.

ويعتمد التحليل على الفرق بين معدل المبادلة الذي يتنبأ بقرارات الفيدرالي قبل يومين من اتخاذها، والمعدل الذي تم إقراره فعليًا. صناع السياسات النقدية في الفيدرالي يكادون يضمنون خفضًا للفائدة هذا الأسبوع — وهو الأول منذ عام 2020.

لكن قبل دخولهم في فترة الهدوء التي فرضوها على أنفسهم في 7 سبتمبر، قدموا تقييمات متباينة حول ما إذا كان ضعف سوق العمل الإضافي يستدعي تحركًا أكبر من 25 نقطة أساس، وهو ما قد يشعل التضخم مجددًا.

حتى الأسبوع الماضي، عندما أشارت عدة تقارير إعلامية إلى مسؤولين سابقين في الفيدرالي يؤيدون خطوة أكبر، كان المتداولون قد استبعدوا خفضًا أكبر من 25 نقطة أساس.

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا