اقتصاد / صحيفة الخليج

إطلاق «وورلد ليبرتي».. مشروع ترامب للعملات المشفرة

بعد أكثر من ساعتين من بدء فعالية إطلاق مشروع «وورلد ليبرتي فاينانشال»، الذي يقوده الرئيس السابق دونالد ترامب، تم الكشف عن تفاصيل رئيسية تتعلق بمن يستطيع شراء العملات الرقمية التي سيتم إصدارها، وكيف سيتم تخصيص حصص المشروع.
وعلى مدى أكثر من شهر، كان ترامب وأفراد عائلته يروجون للمشروع بوصف غامض، واعدين بأنه سيحقق العديد من الأهداف.
وتشير أهداف المشروع، كما عرضها الفريق خلال فعالية الاثنين، إلى أن «وورلد ليبرتي فاينانشال»، سيكون بمثابة منصة مصرفية رقمية، حيث سيتم تشجيع الجمهور على الاقتراض والإقراض والاستثمار في العملات المشفرة.
رمز رقمي مرافق
سيكون هناك أيضاً رمز رقمي مرافق يسمى «WLFI»، بحسب مؤسسي المشروع. وستكون هيكلية توزيع العملة الرقمية على النحو التالي: 20% من الرموز سيتم تخصيصها لفريق المؤسسين، الذي يتضمن عائلة ترامب، و17% سيتم تخصيصها لمكافآت المستخدمين، بينما سيتم توفير 63% من العملات المتبقية للجمهور للشراء، وفقاً للمؤسس «زاك فولكمان».
ولن تكون هناك أي مبيعات مسبقة أو شراء مبكر للعملة، كما أكد فولكمان.
وكانت مسودة سابقة مسربة من المشروع، تشير إلى أن حصة المؤسسين ستكون 70%، ما أثار مخاوف حول أن يكون المشروع مجرد خطة سريعة لجني الأرباح.
الرموز غير القابلة للاستبدال
وخلال حديث استمر لمدة 40 دقيقة، أوضح ترامب أنه في البداية لم يكن مهتماً كثيراً بالعملات المشفرة. ولكن هذا تغير عندما بدأت مبيعات الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)، التي تحمل اسمه في استخدام العملات المشفرة. وقال: «أعتقد أن أطفالي فتحوا عينيّ أكثر من أي شيء آخر».
وأضاف: «العملات المشفرة هي واحدة من تلك الأمور، التي علينا القيام بها. سواء أحببنا ذلك أم لا، علينا فعلها». (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا