اخبار التعليم / لحظات نيوز

اذاعة عن اللغة العربية

هناك عدد كبير من الطلاب يبحث عن اذاعة عن اللغة العربية، خصوصًا وإن اللغة العربية من أعرق وأقدم اللغات، فهي لغة الأصالة والشرع والدين، لذلك تعمل كل الإذاعات المدرسية على توعية الطلاب بأهمية اللغة وشرح تاريخها من خلال فقرات الإذاعة، ولهذا نعرض لكم من خلال موقع لحظات نيوز بعض الفقرات عن إذاعة مدرسية حول أهمية اللغة العربية.

جدول المحتوياتToggle

اذاعة عن اللغة العربية

اذاعة عن اللغة العربية

الإذاعة المدرسية دائمًا ما تختار المواضيع العميقة والقوية حتى تعطيها للطلاب، وهذا ما جعلها نشاط دائم ومتوارث عبر الأجيال، لذا حتى تتعرف على اذاعة عن اللغة العربية عليك أن تتابع الفقرات التالية:

1- مقدمة اذاعة عن اللغة العربية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد، حديثنا اليوم عن موضوع هام جدًا، لأننا سوف نتحدث عن اللغة العربية، فهي لغة لها الكثير من الأبعاد الاجتماعية والسياسية والدينية، لأنها لغة القرآن الكريم والشريعة الإسلامية، كما أنها لغة تحمل في طياتها الكثير من المعاني الجميلة والجمل البلاغية العميقة لذلك نعرض بعض الفقرات عن اللغة العربية ونأمل أن تعود عليكم بالنفع.

اقرأ أيضًا: اذاعة عن اليوم الوطني الاماراتي

2- فقرة القرآن الكريم

نبدأ أولى فقراتنا بذكر آيات القرآن الكريم، والتي يوجد بها الكثير من المعاني الجميلة، ولكن أكثر ما يميزها أنها مكتوبة باللغة العربية، لغة الفخر والعزة، وسوف يتلوها علينا الطالب (الاسم)

قال الله تعالى: {الر تلك آيات الكتاب المبين * إنا أنزلناه قرآنًا عربيًا لعلكم تعقلون * نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن وإن كنت من قبله لمن الغافلين} [سورة يوسف آية 1:3]

3- فقرة الحديث الشريف

وثاني فقراتنا هي الحديث الشريف، وهي فقرة لا تكمل الإذاعة بدونها، فالحديث الشريف به العديد من العبارات التي تدل على أهمية اللغة العربية، وسوف يقدمه لنا الطالب (الاسم)

أحبوا العربَ لثلاثٍ: لأني عربيٌّ والقرآنُ عربيٌّ وكلامُ أهلِ الجنَّةِ عربيٌّ [الراوي: عبد الله بن عباس] [المصدر: الضعفاء الكبير].

4- فقرة هل تعلم

أما الفقرة التالية فهي من أكثر الفقرات المحببة، لأنها تقدم لكل طالب المعلومات الجيدة، لذلك سوف نستمع إلى بعض المعلومات الهامة خلال فقرة هل تعلم بواسطة الطالب (الاسم).

  • هل تعلم أن الخط العربي فقط يعتبر أحد الفنون الشهيرة.
  • هل تعلم أن اللغة العربية هي اللغة الوحيدة في العالم التي ينطق أهلها حرف الضاد.
  • هل تعلم أن اللغة العربية اعتمدت من الولايات المتحدة في المرتبة السادسة.
  • هل تعلم أن اللغة العربية تحتوي على أكثر من 13 مليون كلمة مختلفة، وهذا ما يجعلها تحظى بالمرتبة الأولى من حيث عدد المفردات بها.
  • هل تعلم أن الناطقين باللغة العربية منتشرين في الكثير من مناطق حول العالم مثل تركيا وإيران وتشاد ومالي وإرتريا إلى جانب العالم العربي.

5- خاتمة اذاعة عن اللغة العربية

وهنا قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية التي حرصنا من خلالها أن نقدم لكم فقرات مميزة عن اللغة العربية وعن مدى أهميتها، فهي لغة التاريخ والحضارة وعلى كل عربي الفخر بها، لأنها من أقدم وأعرق اللغات، ويكفي أنها لغة القرآن الكريم، ونلقاكم غدًا في موضوع جديد وإذاعة مدرسية جديدة.

الإذاعة المدرسية من أكثر الأنشطة المحببة عند كل الطلاب، لأنها دائمًا ما تنمي قدراتهم الإبداعية وتحرص على تلقين الطلاب المواضيع الهامة والأخلاق الحميدة، وهذا ما جعل الكثير يبحث عن اذاعة عن اللغة العربية حتى يقدم الطلاب فقرات فريدة من نوعها تنال إعجاب المعلمين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا