اخبار التعليم / لحظات نيوز

حكمة عن التنمر للإذاعة مدرسية بالعربية والانجليزية

تعتبر حكمة عن التنمر للإذاعة مدرسية بالعربية والانجليزية هو الموضوع الذي نتناوله في مقالنا هذا، حيث أنها تعد من أبرز المواضيع التي يجب طرحها في برنامج الإذاعة المدرسية وذلك لأن تعد ظاهرة التنمر من أكثر الظواهر خطورة التي يعاني منها الكثير من الأطفال والكبار في جميع المجتمعات بأكملها.

وسوف نتعرف عن أفضل حكم التنمر للإذاعة المدرسية بالعربية والإنجليزية كل ما عليك أن تتبع مقالنا هذا لتستفيد من هذه الحكم والآيات القرآنية وبعض الأحاديث النبوية الشريفة.

جدول المحتوياتToggle

حكمة عن التنمر للإذاعة مدرسية بالعربية والانجليزية

بسم الله الرحمن الرحيم، في البداية أتوجه بتقديم تحية طيبة لكل زملائنا الطلاب أعزاءنا السادة المعلمين، وأسعد الله صباحكم يا أصدقائي بكل خير، يسعدنا أن نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بالحديث عن إحدى الظواهر والسلوكيات التي انتشرت في الفترة الأخيرة

وهذه الظاهرة نهى عنها الدين الإسلامي الحنيف ألا وهو التنمر، يوجد الكثير من الحكم التي تكون مميزة حيث يمكن القول أنها تعد من المظاهر السلبية، ويمكن أن نعرضها في فقرة عن حكمة عن التنمر للإذاعة مدرسية بالعربية والانجليزية

وهذا النوع من الحكم يبين مدى أهمية تصالح الشخص مع ذاته وكم هو ممتن لنفسه، ومن خلال النقاط التالية سوف نتعرف معا على أهم الحكم التي تخص التنمر ويقوم بتقديمها لكم الطالب(…)

  • تذكر دائمًا أن من الشخص الذي يحب نفسه لا يؤذي غيره، فكلما ذاد كره الفرد لنفسه كلما أراد يعاني الآخرون.
  • لا خير في كثرة الكلام، فاحذر من طريقة كلامك فهو يمكن أن يرفع الآخرين أو يحطم مشاعرهم، فكن جيدًا.
  • إذا كان الناس يقومون بمحاولة إسقاطك بشكل دائم، تأكد  وتذكر دائما بأنك أفضل منهم، ولديك مميزات ليست لديهم ويحلمون بها.

أفضل حكم التنمر في الإذاعة المدرسية

حكمة عن التنمر للإذاعة مدرسية
حكمة عن التنمر للإذاعة مدرسية

يوجد العديد من الحكم المميزة التي تقوم الإذاعة المدرسية بقولها يوميا في الطابور المدرسي لكي تراعي الأطفال عن مدى خطورة التنمر وكيفية تفادي الأذي النفسي الناتج عنها، وتكون هذه الحكم  يقوم بتقديمها الطالب (…)

  • لا أحد يتسبب بإيذائك ويضغط عليك بسببك، بل هم يفعلون ذلك بسبب أخلاقهم السيئة ومعاناتهم من مشكلة ما.
  • عليك الابتعاد عن إيذاء الآخرين، فقد يأتي يوم وسوف تحتاج الشخص الذي تسببت بإيذائه، فقد يكون الشخص الوحيد الذي يمكنه أن ينقذ حياتك.
  • إذا كنت من الأشخاص التي لديها القدرة على أذية الغير سواء بالقول أو الفعل، تذكر دائما أن الدنيا ستدور وتؤلمك أنت أيضًا.
  • لا أحد يستحق التعرض للتنمر، فهذا الأمر يعد جرم في حق النفس، بل هو من الأمور التي لا يمكن للفرد تحملها، فإذا تعرضت للتنمر فهذا ليس خطأك بل جهل من الأخرين.
  • لا تستسلم أبدًا، فإذا تم التنمر عليك وإيذائك، دافع بكل قوتك عن نفسك التي تملكها، فهم لا يستطيعون أخذ شيء منك إذا لا تستسلم لهم.
  • ويوجد بعض الأيات القرانية التي تحثنا على عدم التنمر وهي قال تعالى( الذين يلمزون المطوعين من المؤمنين في الصدقات والذين لا يجدون إلا جهدهم فيسخرون منهم سخر الله منهم ولهم عذاب أليم)

فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية عن التنمر

بعد كلام الله -تعالى- نتوقف للاستماع في فناء المدرسة عن لأحاديث الرسول الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- وهذه الأحاديث نهى فيها عن الاستهزاء بالآخرين بأي شكل من الأشكال، فهو مما لا يرضاه الله ورسوله، فسوف نترككم مع الطالب(….)، فليتفضل مشكورًا على بركة الله ورسوله الكريم:

  • عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنه- قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “المسلم من سَلِمَ المسلمين من لسانه ويده، والمهاجر من هَجَر ما نهى الله عنه.
  • عن أبي الدرداء -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “أثقل شيءٍ في ميزان المؤمن يوم القيامة حسن الخلق، وإنّ الله ليبغض الفاحش البذيء

تابع المزيد: مواضيع اذاعة هادفة لكل المراحل pdf

حكم عن التنمر باللغة الإنجليزية

تعتبر ظاهرة التنمر من أسوأ العادات التي أصابت قدراً كبيراً من الأشخاص الكبار والصغار، كما أنها تعتبر إحدى الجرائم النفسية التي انتشرت في الآونة الأخيرة في كل دول العالم وقد تحدث عنها الكثير من الأشخاص المهمة حول العالم

هذه الجريمة أدت إلى انتحار العديد من الشباب والبنات، وسوف نتعرف على حكمة عن التنمر للإذاعة مدرسية بالعربية والانجليزية من خلال النقاط التالية:

  • Dan Pearce says: “People who love themselves, never hurt others. The more hate ourselves, the more we want others to suffer”.
  • Zak W. Fan says: “Bullying builds character like nuclear waste creates superheroes. It’s rare and often does far  more harm than good”.
  • Taylor Swift says: “If you’re horrible to me, I’ll write a song about it, and you won’t like it. That’s the way I work.”
  • Robert Lee says: “Never do anything wrong to making a friend — or keeping a friend
  • Taylor Swift says: “If you’re horrible to me, I’ll write a song about it, and you won’t like it. That’s the way I work.”
  • Taylor Swift says: “If you’re horrible to me, I’ll write a song about it, and you won’t like it. That’s the way I work.”

وفي ختام مقالنا نكون تحدثنا بشكل مفصل حول أهم حكمة عن التنمر للإذاعة مدرسية بالعربية والانجليزية  التي تساعد في تخطي الأذى النفسي الذي يتعرض له الكثير من الأشخاص سواء أطفال أو كبار لأن التنمر أصبح من الظواهر المنتشرة بشكل كبير وقمنا بتقديم بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تحثنا عن عدم التنمر على أي شخص.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا