اخبار التعليم / لحظات نيوز

إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني PDF

الفصل الدراسي الثاني هو عام دراسي جديد مصغر يتبع الفصل الدراسي الأول ويفصل بينهما عطلة نصف العام، ويكون فيه الطلاب عائدون إلى الدراسة بعد راحة من المدرسة، ويحتاجون إلى إذاعة تنشطهم وتحفزهم على ما ينبغي عمله، وعبر موقع لحظات نيوز سنتعرف على إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني PDF.

جدول المحتوياتToggle

مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني Pdf

بسم الله والصلاة والسلام على نبيه الخاتم وعلى أله وصحبه والتابعين أما بعد: أهلًا بكم زملائي الكرام في إذاعة جديدة بعد انقطاع بيننا دام عدة أسابيع دون أن نلتقي بكم ونعرض لكم ما اعتدنا على تقديمه لكم، ها قد بدأنا دربًا جديدًا من دروب مرحلة التعليم، ومؤكد نحتاج إلى إعادة تنشيط الهمم، وذلك موضوع إذاعتنا اليوم نرجو أن تنال إعجابكم.

يمكن الحصول على نسخة من إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني PDF “من هنا“.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

إليكم بعض آيات من القرآن الكريم للإذاعة المدرسية في النقاط التالية:

  • قُلْ لِعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُوا يُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خِلَالٌ ﴿31﴾ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَكُمْ ۖ وَسَخَّرَ لَكُمُ الْفُلْكَ لِتَجْرِيَ فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ ۖ وَسَخَّرَ لَكُمُ الْأَنْهَارَ ﴿32﴾ وَسَخَّرَ لَكُمُ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ دَائِبَيْنِ ۖ وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ ﴿33﴾ وَآتَاكُمْ مِنْ كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ ۚ وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَتَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا ۗ إِنَّ الْإِنْسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ ﴿34﴾” سورة إبراهيم.
  • وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَنْ نَعْبُدَ الْأَصْنَامَ ﴿35﴾ رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ ۖ فَمَنْ تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي ۖ وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ﴿36﴾ رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ ﴿37﴾ رَبَّنَا إِنَّكَ تَعْلَمُ مَا نُخْفِي وَمَا نُعْلِنُ ۗ وَمَا يَخْفَىٰ عَلَى اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ ﴿38﴾ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ ۚ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ ﴿39﴾ رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ ﴿40﴾ رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ ﴿41﴾” سورة إبراهيم.

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

إليكم بضعة أحاديث نبوية للإذاعة المدرسية في النقاط التالية:

  • عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “إنْ أردتَ أنْ يَلينَ قلبُكَ، فأطعِمْ المسكينَ، وامسحْ رأسَ اليتيمِ” صحيح الجامع.
  • عن أبي الدرداء -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “ما مِن شيءٍ أثقلٌ في الميزانِ مِن حُسْنِ الخُلُقِ” سنن أبي داود.
  • عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “طلبُ العلمِ فريضةٌ على كلِّ مسلمٍ، وإِنَّ طالبَ العلمِ يستغفِرُ له كلُّ شيءٍ، حتى الحيتانِ في البحرِ” صحيح مسلم.
  • عن جابر بن عبد الله “رضي الله عنه” أنّ رسـول الله صلَّ الله علـيه وسلّم قال: “سلوا الله علماً نافعاُ وتعوذوا بالله من علم لا ينفع” صحيح الجامع.

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية للفصل الدراسي الثاني

نعرض لكم معلومات لفقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية للفصل الدراسي الثاني، وذلك في النقاط التالية:

  • الغروب على كوكب المريخ الشهير بالكوكب الأحمر لونه أزرق، عكس كوكب الأرض المعروف بالكوكب الأزرق وغروبه لونه أحمر.
  • قوة جاذبية كوكبنا تقل بمقدار 3% عند البعد عن سطحها حوالي 100كم.
  • يزيد اليوم الواحد في كوكب الزهرة عن السنة الكاملة على كوكب الأرض.
  • ضوء الشمس يبلغ حتى 80 كم من أعماق المحيط.
  • كل من كوكب المشتري وزحل ونبتون وأورانوس كواكب غازية أي ليس هناك سطح صلب عليهم يمكنك السير عليه.
  • لا يمكنك البكاء في الفضاء لعدم وجود جاذبية هناك.

كان هذا ختام مقالنا عن إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني PDF، تعرفنا من خلاله على مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني، واطلعنا على فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية وكذلك فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية، وعرضنا لكم فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية للفصل الدراسي الثاني.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا