اخبار التعليم / لحظات نيوز

كلمة عن الرسول للإذاعة المدرسية PDF

الرسول صلى الله عليه وسلم هو من أفضل من جاء إلى الدنيا، بذكر الرسول عليه السلام تنحل الصعاب وييسر الله علينا كل صعب، لقد جاء الرسول عليه الصلاة والسلام في وقت لم يكن يوجد شخص على دين محدد، وكانت رسالة سيدنا محمد عليه السلام عظيمة وتحتاج إلى جهد كبير، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنتحدث عن كلمة عن الرسول للإذاعة المدرسية.

جدول المحتوياتToggle

مقدمة عن الرسول عليه السلام

كلمة عن الرسول للإذاعة المدرسية Pdf

أسعد الله صباحكم بكل خير وهذا الصباح ستكون فقرتنا عن خير هذه الأمة محمد-صلى الله عليه وسلم -، يجب أن نبدأ بالحديث عن ميلاده فقد ولد لرسول عليه السلام يتيمًا ولهذا حكمة وسبب من الله لكي لا ينشأ على تربية الأب، لأن أبا الرسول عليه السلام كان ميتًا على ملة آبائه وأجداده وكان مشركًا.

وعند ولادته رأت أمه نور خرج منها، وأول من أرضع النبي هي أمه ولكن أرضعته أسبوع واحد فقط، ثم أرضعته ثويبة جارية عمه أبو لهب ثم حليمة، وتربية الرسول عليه السلام هي صناعة ربانية، وجميع المواقف التي مر بها الرسول هي رسالة لكل متألم لكي يأخذ الرسول عليه السلام خير قدوة في الابتلاءات، والابتلاءات لا تعني غضب الله علينا، فأعظم خلق الله كان يبتلى أشد الابتلاءات.

فقرة الحديث الشريف

أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم هي جاءت لتعلمنا عن ديننا، والرسول عليه السلام كان أرحم الناس، ومن أحاديث الرسول عن الرحمة:

  • “عنِ النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ فيما يروي عن ربِّهِ تبارَكَ وتعالى يا ابنَ آدمَ إنَّكَ ما دعوتني ورجَوتَني غفرتُ لَكَ على ما كانَ فيكَ ما لم تشرِكُ بي شيئًا”[الراوي: أنس بن مالك، المحدث: البراز].

فقرة هل تعلم عن الرسول عليه السلام

الرسول صلى الله عليه وسلم من أشرف خلق الله وأكرمهم، ومن المعلومات التي يجب أن تعرفها عن الرسول عليه السلام:

  • نزول الوحي على الرسول عليه السلام عندما كان في سن الأربعين.
  • ميلاد النبي كان في الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام الفيل 571 بعد الميلاد.
  • كنية الرسول عليه السلام كانت أبا القاسم.

خاتمة عن الرسول عليه السلام

وبهذا نكون وصلنا إلى خاتمة إذاعتنا المدرسية لليوم، وتحدثنا بها عن أعظم خلق الله وهو الرسول عليه الصلاة والسلام، وهو من أعظم الشخصيات التي يجب ان نتخذها قدوة لنا في جميع خطوات حياتنا الرسول عليه السلام هو الذي يشفع لنا يوم القيامة.

ونشكر كل من شارك وساهم في تقديم هذا البرنامج الإذاعي لهذا اليوم، ونوصيكم بسماع السيرة النبوية واتباع سنة رسول الله، بكي نكون قدوة للناس باتباعنا للرسول.

كلمة عن الرسول للإذاعة المدرسية PDF

عندما يشترك الطلاب في فقرة من فقرات الإذاعة المدرسية، يقومون بالبحث على مواقع التواصل الاجتماعي عن، كلمة عن الرسول للإذاعة المدرسية PDF ويمكن إيجادها “من هنا“.

وبذلك نكون أنهينا الحديث عن أرض خلق الله الرسول صلى الله عليه وسلم، ويجب توعية الطلاب وتعريفهم بالرسول عليه السلام لكي يأخذوه قدوة في حياتهم، لينشأ الطلاب على حب الرسول عليه السلام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا