عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«دار الوثائق» تطلق ملتقى «ذاكرة الشارقة»

الشارقة: سارة البلوشي

صرحت علياء السويدي، رئيسة مجلس الشباب بدار الوثائق في الشارقة، عن إطلاق الملتقى الشبابي «ذاكرة الشارقة»، يوم الخميس، بالتعاون مع مجلس الشارقة للشباب، ومجلس شباب القيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتزامن مع الأسبوع العالمي للأرشيف. ويأتي الملتقى لتأكيد أن الحفاظ على تاريخ الإمارة ووثائقها، ليس مجرد عملية تسجيل للماضي، بل هو واجب وطني وأمانة للأجيال القادمة.

وقالت علياء السويدي: انتسب إلى الملتقى 60 شاباً وشابة من جهات حكومية عدة، وتضمن ورشتين تفاعليتين تناولتا جوانب مختلفة في مجال التوثيق، حيث أضاءت الأولى على أنواع الوثائق وأهميتها ودورها في حفظ الذاكرة. في حين ركزت الثانية على جانب التاريخ الشفاهي وأهميته ودوره في حفظ تاريخ الإمارة.

وأشارت إلى تعريف الجمهور بمعايير اختيار الرواة والأساليب المعتمدة لإجراء المقابلات وتفريغها. وكان التعاون بين مجالس الشباب مثمراً تحتويه الإيجابية،، وسنستمر في عمل هذه الملتقيات الشبابية، لترسيخ الوعي بشكل أعمق بأهمية الوثائق والتوثيق في المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا