عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

غلاف باكورة «هاري بوتر» للبيع.. بنصف مليون دولار

  • 1/2
  • 2/2

يباع الأربعاء المقبل بمزاد علني تنظمه دار «سوذبيز» في نيويورك الرسم الأصلي الذي تَصَدّر غلاف الطبعة الأولى للجزء الأول من سلسلة كتب «هاري بوتر»، وبلغ سعره التقديريّ نحو نصف مليون دولار.

ففي عام 1997، أُسنِدَت إلى الرسام توماس تايلور الذي كان يبلغ 23 عاماً، ويعمل في مكتبة للأطفال في مدينة كامبريدج البريطانية، مهمة إعداد رسم مائي لغلاف كتاب «هاري بوتر وحجر الفيلسوف» الذي كان من المقرر أن يصدر في لندن في 26 يونيو 1997.

وهذه الرواية للكاتبة البريطانية جاي كاي رولينغ، تبعتها أجزاء أخرى، بلغ مجموعها اليوم سبعة، ترجمت إلى 80 لغة، وبيعت منها خلال 27 عاماً 500 مليون نسخة على الأقل، واقتُبست منها أفلام ومسرحية ولعبة .

وأشارت المتخصصة في الكتب القديمة في دار «سوذبيز» للمزادات كاليكا ساندز إلى أن الرسام توماس تايلور كان أحد أوائل من قرأوا مخطوطة الكتاب الأول، بناء على طلب باري كاننغهام من دار «بلومزبري» الصغيرة للنشر.

وخُمّن سعر الرسم المائي الأصلي لتايلور المعروض للبيع في 26 الجاري بما بين 400 ألف و600 ألف دولار

وقالت ساندز «إنه أول تمثيل بصري لعالم السحرة» الذي ابتكرته روايات «هاري بوتر»، وبدا فيها الساحر الصغير بنظارته المستديرة وندبة جبهته على شكل صاعقة ووشاحه، وهو يستقل قطار «هوغوورتس إكسبرس».

ونقل بيان أصدرته «سوذبيز» عن توماس تايلور الذي كان ورولينغ مجهولَين تماماً عام 1997، قوله: «من المثير أن أرى أن اللوحة التي شكّلت بداية مسيرتي المهنية، لاتزال مشرقة بعد عقود». وأعرب عن سعادته لكون رسمه «أصبح صورة شهيرة» لشخصية هاري بوتر التي حصدت نجاحاً عالمياً واسعاً.

وسبق أن بيع هذا الرسم بـ85 ألفاً و750 جنيهاً إسترلينياً (نحو 108 آلاف و500 دولار).

ويشمل المزاد، إضافة إلى الرسم المائي، مخطوطات قديمة وطبعات نادرة لعمالقة الأدبين البريطاني والأميركي في القرن الـ19 ومطلع القرن الـ20، على غرار آرثر كونان دويل وتشارلز ديكنز وفرانسيس سكوت فيتزجيرالد وإدغار آلان بو.

وتعود هذه الكتب إلى مجموعة مميزة يملكها الجرّاح الأميركي رودني إف سوانتكو الذي توفي عام 2022 عن عمر يناهز 82 عاماً، ومن غير المستبعد أن يشهد المزاد عليها تسجيل أرقام قياسية جديدة.

• المزاد سيضم مخطوطات قديمة وطبعات نادرة لعمالقة الأدبين البريطاني والأميركي.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا